جميع المباريات

إعلان

برشلونة يفوز على بيلباو وريال مدريد يتعادل مع ليفانتي الصاعد حديثا..

رونالدو مهاجم ريال مدريد خلال مباراة فريقه ضد ليفا

مدريد (رويترز) - ارتقى برشلونة حامل اللقب الى المركز الثاني في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بعدما فاز 3-1 خارج أرضه على اتليتيك بيلباو ليتخطى منافسه التقليدي ريال مدريد الذي اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه ليفانتي الصاعد حديثا يوم السبت في نتيجة ينتظر أن تضع ضغوطا على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتخلى ريال مدريد عن الصدارة ليتراجع للمركز الثالث برصيد 11 نقطة من خمس مباريات بفارق نقطة واحدة وراء برشلونة صاحب المركز الثاني ونقطتين خلف بلنسية المتصدر الذي تغلب بهدفين مقابل لا شيء على سبورتنج خيخون في وقت سابق يوم السبت.

ووسط هطول غزير للامطار بملعب بيلباو افتتح سيدو كيتا لاعب منتخب مالي التسجيل للفريق القطالوني في الدقيقة 55 بعدما أهدر المهاجم الاسباني الدولي ديفيد بيا سلسلة من الفرص الخطيرة في الشوط الاول.

وأضاف تشابي الهدف الثاني في الدقيقة 74 قبل أن يقلص ايجور جابيلوندو الفارق بتسجيله الهدف الاول لبيلباو في الدقيقة 90. وأكد سيرجيو بوسكيتس انتصار برشلونة عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولعب بيلباو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 34 بعد طرد فرناندو اموريبيتا بسبب عرقلة عنيفة لاندريس انيستا لاعب وسط برشلونة.

وبقي ريال مدريد بلا هزيمة في الدوري حتى الان وحافظ على شباكه نظيفة مرة أخرى لكنه عانى لتقديم أداء جيد ضد فريق صاعد من دوري الدرجة الثانية وبلاعبين أقل كثيرا في المستوى.

وشهدت مباراة ريال مدريد وليفانتي مواجهة بين أعلى اندية العالم دخلا في كرة القدم وفريق خرج من الحراسة القضائية يوم الخميس الماضي فقط.

وتلقت شباك ليفانتي عشرة أهداف في مبارياته الاربع الاولى هذا الموسم وحشد الفريق لاعبيه أمام منطقة الجزاء لمواجهة هجوم ريال مدريد.

وأنقذ مانويل رينا حارس ليفانتي ضربة رأس قوية من البرتغالي كريستيانو رونالدو لكن رغم سيطرة الفريق الضيف على اللعب الا انه عانى أمام المرمى.

وطرد خوسيه كارلوس هرنانديز طبيب ريال مدريد لاعتراضه على خطأ ضد رونالدو بينما أنقذ رينا عدة فرص خطيرة في نهاية المباراة.

وقبل ذلك سجل محمد توبال وروبرتو سولدادو هدفين مبكرين ليقودا بلنسية للفوز على مضيفه سبورتنج خيخون والانفراد بالصدارة.

ولم يواجه بلنسية الذي رفع رصيده الى 13 نقطة من خمس مباريات أي صعوبة في المباراة قبل أن يستضيف مانشستر يونايتد الانجليزي في مواجهة مثيرة بدوري أبطال اوروبا يوم الاربعاء المقبل.

ومنح التركي توبال المقدمة لبلنسية بضربة رأس من ركلة ركنية في الدقيقة السابعة ومرر المتألق خوان ماتا كرة عرضية الى سولدادو ليسددها بقوة من مدى قريب مضيفا الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.

وهيمن ماتا ومعه مانويل فرنانديز على وسط الملعب وانتظر خيخون حتى الشوط الثاني لتتاح له فرصة جيدة حين رد القائم تسديدة ديفيد بارال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg