جميع المباريات

إعلان

رالي لبنان: فغالي يحلق ومشاكل لملاحقيه

انطلاق اللبناني روجيه فغالي في رالي لبنان من الناد

بيروت (أ ف ب) - عزز اللبناني روجيه فغالي حامل اللقب تقدمه في اليوم الثاني من رالي لبنان الدولي الثالث والثلاثين، الجولة الخامسة من بطولة الشرق الاوسط، ورفع الفارق الى 24ر6 دقائق عن أقرب منافسيه الاماراتي خالد القاسمي و42ر7 دقائق عن اللبناني تامر غندور الثالث بفوزه في المراحل الاربع السبت.

وكان فغالي (سكودا فابيا سوبر 2000) انهى اليوم الاول بفوزه في اول 4 مراحل متقدما على مواطنيه نيك جورجيو (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 10) بفارق 20ر2 دقيقتين ونيكولا أميوني (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 9) بفارق 45ر2 دقيقتين، لكن الاخيرين واجها عدة مشاكل في اليوم الثاني وتراجعا في الترتيب العام.

كما شهد اليوم الثاني انسحاب عبدو فغالي (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 10) الشقيق الأصغر لروجيه الذي كان الوحيد القادر على منافسته لولا الأعطال الميكانيكية.

وقال فغالي "لم يكن التماسك جيدا على الطرقات ويجب أن نركز في المراحل المقبلة ونكون واقعيين. الفارق جيد مع القاسمي وأنا راض عن السيارة. أقود بايقاع سريع منذ البداية ولم أخاطر حتى الان. يمكنني القيادة بارتياح غدا".

من جانبه، اكد خالد القاسمي (فورد فييستا) صاحب المركز الثاني "اخترت منذ البداية أن اقود بنسبة 50 % من قوتي كي احتل مراكز المقدمة. أما اليوم فلم يكن تماسك الاطارات مثاليا على المسار".

وانطلقت 29 سيارة في اليوم الثاني بعد انسحاب 13 سيارة اثر انتهاء المراحل الليلية الأربع الجمعة ثم انسحبت 7 سيارات في اليوم الثاني.

وأحرز روجيه فغالي الوقت الاسرع في المرحلة الخاصة الخامسة في نهر ابراهيم متقدما على عبدو فغالي بفارق 7 ثوان، ونيكولا أميوني بفارق 29 ثانية الذي ارتقى الى المركز الثاني في الترتيب العام. وفي هذه المرحلة تأخر جورجيو اربع دقائق بسبب ثقب في احد اطاراته، وحل في المركز قبل الأخير بفارق 5 دقائق عن فغالي.

وفي المرحلة السادسة في البترون، تقدم روجيه مجددا على شقيقه بفارق 4 ثوان، وعلى زياد فغالي (ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 7) بفارق 18 ثانية.

وكان فغالي الأسرع أيضا في المرحلة السابعة في عين عيا حيث تقدم بفارق 39 ثانية على جورجيو، و52 ثانية على القاسمي. وفي هذه المرحلة عانى عبدو فغالي من مشاكل اضافية وضعته خارج الترتيب.

وأكمل فغالي سيطرته عندما أحرز المرحلة الثامنة على التوالي في الرالي، متقدما على جورجيو بفارق 30 ثانية، والقاسمي بفارق 45 ثانية.

واحتل القطري مسفر المري (سوبارو أمبريزا) متصدر ترتيب بطولة الشرق الاوسط المركز الحادي عشر في الترتيب.

ويعتبر فغالي أقوى المرشحين للفوز بعد اعتلائه منصة التتويج اعوام 2000 و2003 و2004 و2006 و2007 و2008 و2009، علما ان السباق لم يقم عام 2005 بسبب الاحداث الامنية في لبنان.

ولم يشارك القطري ناصر العطية بطل الشرق الاوسط في الاعوام الخمسة الاخيرة، لتألقه حاليا على متن فولكسفاغن في رالي "طريق الحرير" بين روسيا والصين.

وتبلغ مسافة المسار الاجمالية 68ر820 كلم منها 64ر255 كلم موزعة على 14 مرحلة خاصة للسرعة (4 مراحل الجمعة، 4 مراحل السبت و6 مراحل الاحد)، وهو الوحيد الذي تقام منافساته على طرق معبدة ضمن راليات المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg