جميع المباريات

إعلان

الاسباني نادال يضمن صدارة التصنيف العالمي للتنس حتى نهاية الموسم..

الاسباني رفائيل نادال يحتفل بالفوز على منافسه الصر

لندن (رويترز) - أعلن اتحاد لاعبي التنس المحترفين يوم الخميس ان الاسباني رفائيل نادال ضمن البقاء في صدارة التصنيف العالمي حتى نهاية الموسم الحالي بعد فوزه بألقاب فرنسا المفتوحة وويمبلدون وامريكا المفتوحة.

وانطلق نادال (24 عاما) بقوة منذ بداية موسم البطولات الاوروبية على الملاعب الرملية وأكمل القابه في البطولات الاربع الكبرى يوم الاثنين الماضي بعدما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي امريكا المفتوحة.

واصبح نادال أصغر لاعبا سنا يفوز بكافة ألقاب البطولات الاربع الكبرى منذ بداية عصر الاحتراف.

وقال نادال في بيان يوم الخميس "كان الموسم مذهلا وأحد أفضل مواسمي على الاطلاق ان لم يكن أفضلها. الفوز بأمريكا المفتوحة مع فرنسا المفتوحة وويمبلدون اضافة لثلاث بطولات متتالية للاساتذة في اوروبا لم يكن سهلا."

واضاف "بذلت مجهودا كبيرا من أجل العودة الى القمة وينتابني شعور جيد للغاية بعدما علمت بقائي في صدارة التصنيف العالمي حتى نهاية العام."

وهذه المرة الثانية في ثلاث سنوات التي ينهي فيها نادال العام في صدارة التصنيف العالمي وكان من الممكن ان يستمر على القمة ثلاث سنوات متتالية لكن الاصابة حرمته من الدفاع عن لقب ويمبلدون في 2009.

ومنذ عام 2000 لم يضمن اي لاعب صدارة التصنيف العالمي في مثل هذا الوقت المبكر باستثناء نادال والسويسري روجيه فيدرر الذي حقق هذا الانجاز في 2004 و2006.

وسيتوج نادال بصدارة التصنيف العالمي رسميا في البطولة الختامية للموسم الحالي والتي تستضيفها لندن خلال نوفمبر تشرين الثاني القادم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg