جميع المباريات

إعلان

ديل بوسكي: روح الفريق سر تفوق الماتادور

يللاكورة

مدريد، 16 سبتمبر/أيلول (إفي): جدد المدير الفني للمنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا، فيسنتي ديل بوسكي، الإعلان عن قناعته بأن "روح الفريق" هي سر تفوق لاعبيه ونجاحهم في الوصول إلى قمة كرة القدم العالمية.

وقال ديل بوسكي خلال مقابلة مع محرري الرياضة بوكالة (إفي) الإسبانية اليوم الخميس "النجاح في المونديال كان بفضل روح الفريق. دائما سأقول ذلك".

وأثنى ديل بوسكي بشكل واضح على الثنائي المكون من قلب الدفاع كارليس بويول ومحور الارتكاز سيرجي بوسكيتس، وكلاهما يلعب لفريق برشلونة، حيث اعتبرهما مثالا يحتذى لبقية لاعبي الكرة في بلادهما.

وقال "أن يطلب لاعب أساسي في المنتخب مثل بوسكيتس تمثيل فريق إسبانيا للشباب دون 21 عاما فهذا أمر يدل على التزامه وسلامته ذهنيا ونفسيا".

ونفى ديل بوسكي أن يكون هو من أقنع بويول بالعدول عن الاعتزال دوليا، قائلا "فقط قلت له إنه من المؤسف أن يعتزل قبل مائة مباراة دولية.. إنه لاعب نموذجي ومحترف.. فهو أول من يصل المران وأنا سعيد باستمراره مع الفريق".

ومن جهة أخرى، أكد ديل بوسكي أنه كان من الضروري أن يشرك الحارسين البديلين بيبي رينا وفيكتور فالديس في مباراة الأرجنتين الودية حتى يحصلا على فرصتهما وكنوع من التقدير على التزامهما بقرار الجهاز الفني بالاعتماد على إيكر كاسياس في المباريات الرسمية.

وحول ترشح إسبانيا والبرتغال بملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2018 ، اعتبر ديل بوسكي أن "الملف الأيبيري" يحظى بفرص كبيرة للفوز بشرف تنظيم الحدث نظرا للوفرة الهائلة في الملاعب بكلتا البلدين.

يذكر أن ديل بوسكي (51 عاما) لعب لريال مدريد بين عامي 1970 و1984 ومثل المنتخب الإسباني في 18 مباراة دولية قبل أن يبدأ مسيرة تدريبية حافلة.

وفاز ديل بوسكي بلقبين للدوري الإسباني ومثلهما لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كما خاض تجربة مع فريق بشيكتاش التركي قبل أن يقود منتخب إسبانيا للفوز بكأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg