جميع المباريات

إعلان

الفوز حليف الكبار ومارسيليا الاستثناء الوحيد

يللاكورة

مدريد، 15 سبتمبر/أيلول (إفي): لم تجد القوى التقليدية صعوبات كبيرة في اليوم الثاني من فعاليات الجولة الأولى لمسابقة دوري الأبطال الأوروبي اليوم الأربعاء، باستثناء مارسيليا الفرنسي بطل نسخة 1993 الذي سقط بين أنصاره أمام سبارتاك موسكو الروسي.

وشهدت المجموعة السابعة فوزين متطابقين لريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي على كل من أياكس الهولندي وأوكسير الفرنسي على الترتيب بنتيجة (2-0).

وزاد من تشابه حال العملاقين، تسجيل جونزالو إيجواين ثنائية الريال (ق30 و73) بينما تكفل زلاتان إبراهيموفيتش بهدفي ميلان (ق66 و69) حيث انفرد لاعب واحد بدور البطولة في كلتا المباراتين.

وفي المجموعة الخامسة، تأخر بايرن ميونخ 79 دقيقة حتى يحقق الفوز على روما الإيطالي بهدفين من توقيع الثنائي المونديالي توماس مولر وميروسلاف كلوزه (ق83)، ليصعد العملاق البافاري إلى الصدارة.

وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة، جاءت البداية سريعة حيث نجح نادي كلوج الروماني في هز شباك ضيفه السويسري بازل مبكرا عن طريق إيونوت رادا (ق9).

وعزز كلوج من تقدمه بعد ثلاث دقائق فقط من احراز الهدف الأول حيث نجح لاسينا تراوري في إمضاء الهدف الثاني (ق12).

ونجح النادي السويسري في تقليص النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق فالنتين ستوكر.

وفي المجموعة السادسة، احتاج الغاني مايكل إيسيان مرور 13 دقيقة فقط من عمر مباراة تشيلسي الإنجليزي ومضيفه السلوفاكي زيلينا، كي يضع الهدف الأول للزوار.

وسجل الفرنسي نيكولا أنيلكا ثنائية (ق24 و28) قبل أن يختتم دانييل ستاريدج الرباعية الزرقاء (ق48)، فيما سجل توماش أورافاتش هدف حفظ ماء وجه زيلينا (ق55).

وفي المباراة الأخرى على ملعب فيلودروم في مارسيليا، سجل المدافع الإسباني سيزار أسبيليكويتا هدفا بالخطأ في مرماه (ق82) ليهدي سبارتاك ثلاث نقاط ثمينة في سباق التأهل لدور الستة عشر

ونصب أرسنال السيرك في ملعب الإمارات في لندن ضمن المجموعة الثامنة بتغلبه على براجا البرتغالي بسداسية دون رد.

وسجل قائد الفريق سيسك فابريجاس ثنائية (ق9 و54) وكذلك فعل المكسيكي كارلوس فيلا (ق69 و84) بينما جاء الهدفان الآخران بواسطة الروسي أندري أرشافين (ق30) والمغربي مروان الشماخ (ق34).

وصعد شاختار دونتسك الأوكراني لمقعد الوصيف بنفس المجموعة بالفوز على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي بهدف من توقيع الكرواتي داريو سرنا (ق71). (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg