جميع المباريات

إعلان

صحف العالم تحتفي بنادال وتصفه بالأسطورة الحية

يللاكورة

مدريد، 14 سبتمبر/أيلول (إفي): احتفت وسائل الإعلام الرياضية في مختلف أنحاء العالم اليوم الثلاثاء، بلاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، للمرة الأولى في تاريخه، مشيرة إلى أنه دخل التاريخ من أوسع أبوابه.

وأكدت (ماركا) الإسبانية أن نادال بات أسطورة حية بفوزه الملحمي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي "فلاشينج ميدوز" بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الفوز يجعل نادال ينضم إلى نادي كبار لاعبي التنس، خاصة وأنها البطولة الوحيدة من سلسلة "الجراند سلام" الأربع الكبرى التي كانت غائبة عن سجل إنجازاته الزاخر.

جاء خبر الصحيفة بعنوان "لقد بات أسطورة" ونشر مصحوبا بصور للثور الإسباني وهو يحمل كأس البطولة وتبدو عليه السعادة الغامرة.

أما (آس) فنشرت تقرير عنوانه "نادال الخالد"، مصحوبا بصورة للاعب وهو يحمل الكأس كما عددت في صفحتها الأولى البطولات التسع التي حصدها نادال في سلسة الجراند سلام، بجانب باقي الإنجازات التي حققها.

وذكرت الصحيفة أن رصيد الثور الإسباني من بطولات الجراند سلام تسعة ألقاب، بينها خمسة في رولان جاروس في أعوام (2005 و2006 و2007 و2008 و2010 )، واثنتين في ويمبلدون (2006 و2007)، وبطولة أستراليا مرة واحدة (2009) وأخيرا أمريكا المفتوحة (2010).

وفي إيطاليا أبرزت صحيفة (جازيتا ديللو سبورت) نجاح نادال في الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة وحصد رباعية الجراند سلام، بينما ذكرت صحيفة (لاستامبا) أن نادال دخل نادي أساطير التنس بينما لايزال عمره 24 عاما فقط.

أما صحيفة (ليكيب) الفرنسية فذكرت أن الثور الإسباني هو سابع لاعب يتمكن من الفوز ببطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في مقال بعنوان "كل الألقاب لنادال".

وتحت عنوان "نادال يتوج بطلا في أمريكا المفتوحة" مصحوبا بصورة اللاعب وهو يحمل الكأس، بينما أشادت "لوموند" بفوز اللاعب الإسباني بفلاشينج ميدوز للمرة الأولى في تاريخه.

كما أثنت الصحف البرتغالية على فوز نادال، حيث أكدت صحيفة (بولا) أن اللاعب الإسباني دخل التاريخ بفوزه بتاسع لقب في "الجراند سلام".

وفي ألمانيا أشارت صحيفة (TZ) إلى أن نادال أكد مكانته بين عمالقة اللعبة البيضاء على مر العصور، أما هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) فذكرت أن الإسباني انضم لقائمة أفضل لاعبي التنس على مر العصور".

يشار إلى أن فوز نادال ببطولة أمريكا المفتوحة، عزز صدارته للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، وهو اللقب الذي جرد منه السويسري روجيه فيدرير للمرة الأولى عام 2008 بعد نحو ثلاثة أعوام احتل فيها المركز الثاني. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg