جميع المباريات

إعلان

رحلة سيدات ميدلسبره لكوريا الشمالية تحيي ذكريات 1966

يللاكورة

من مارتن هيرمان

لندن 14 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ستتجدد علاقة رياضية نادرة بين مدينة ميدلسبره وكوريا الشمالية هذا الاسبوع عندما يتوجه فريق نسائي لكرة القدم ينتمي للمدينة الانجليزية الى بيونجيانج في رحلة الى المجهول تستغرق أسبوعا.

ودعي الفريق الانجليزي لخوض مباراتين وديتين في بيونجيانج أمام ناديين محليين وتوقعت المدربة ماري ويزوريك ان تجتذب المباراتين عددا كبيرا من المشجعين يفوق بكثير عدد المشجعين الذين يؤازرونهن في ميدلسبره الواقعة على الساحل الشمالي الشرقي لانجلترا.

وقالت ويزوريك لرويترز "في ميدلسبره يؤازر الفريق نحو 30 او 40 مشجعا فقط وكلهم من افراد عائلات اللاعبات لكن مما سمعته حتى الان قد نلعب في كوريا الشمالية داخل استاد تبلغ سعته 35 الف مشجع. الشعور بالفخر الوطني من الاشياء الكبيرة في كوريا الشمالية واتوقع ان تلعب فتياتي امام جماهير أكثر بكثير مما اعتدن عليه في السابق."

واضافت "اثق انهم سيتعاملون مع زيارتنا باعتبارها فرصة للترويج لانفسهم امام العالم الخارجي. ستكون الزيارة بمثابة صدمة حضارية للفتيات. اعتقد ان شعور الفتيات بالفخر بالانتماء الى هذا الوطن سيعني انهن سيبذلن قصارى جهدهن لكي يكن عند مستوى الحدث وانهن سيبذلن مجهودا كبيرا لتحقيق الفوز."

وترتبط ميدلسبره وكوريا الشمالية بذكريات رائعة منذ عام 1966 عندما حقق منتخب كوريا الشمالية انتصارا تاريخيا على ايطاليا في نهائيات كاس العالم في ملعب نادي ميدلسبره السابق الذي يعرف باسم ايرسوم بارك.

وقالت مدربة الفريق الانجليزي "لا تسمع الكثير عن ميدلسبره في انجلترا لكن في كوريا الشمالية يرتبط هذا الاسم بواحد من اعظم الانتصارات الرياضية التي حققوها."

واضافت "اعتقد ان هذا هو السبب الوحيد وراء دعوتنا لزيارة كوريا الشمالية نظرا للعلاقة التي تربطنا بهذا البلد. سمعت من السفارة البريطانية ان المسؤولين في وزارة الرياضية بكوريا الشمالية يتحدثون بحب جارف عن ميدلسبره."

وستلتقي لاعبات فريق ميدلسبره اللاتي تتراوح اعمارهن بين 17 و25 عاما والجهاز التدريبي في بيونجيانج مع اللاعبين الذين لا يزالون على قيد الحياة من الفريق الكوري الشمالي الذي تغلب على ايطاليا في كاس العالم 1966 ومن بينهم باك دو ايك الذي احرز هدف الفوز امام ايطاليا. كما ستقوم لاعبات الفريق الانجليزي بتعليم فتيات المدارس هناك فنون كرة القدم.

ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg