جميع المباريات

إعلان

نيكول تسعى الى لقب خامس في بطولة العالم للاسكواش بشرم الشيخ

يللاكورة

القاهرة 14 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ستسعى الماليزية نيكول ديفيد المصنفة الاولى عالميا لمعادلة رقم قياسي بالفوز ببطولة العالم للاسكواش للسيدات للمرة الخامسة عندما تنطلق المنافسات بمدينة شرم الشيخ في مصر غدا الاربعاء.

وتبدأ غدا الادوار التمهيدية للبطولة وتستمر حتى يوم السبت على ملاعب سوهو سكوير الزجاجية في شرم الشيخ.

ولم تخسر ديفيد - التي احرزت اللقب اربع مرات في السنوات الخمس الاخيرة - في اي مباراة هذا العام حتى الان وتسعى لمعادلة الرقم القياسي للفوز بالبطولة والبالغ خمس مرات والمسجل باسم الاسترالية ساره فيتزجيرالد.

وقال أحمد سعيد رئيس اللجنة المنظمة إن اللاعبات المحترفات بدأن في التوافد على شرم الشيخ استعدادا للمشاركة في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 147 الف دولار.

واضاف لرويترز "ستشارك في البطولة أول 20 مصنفة عالميا وفي مقدمتهن نيكول ديفيد."

وستحاول مصر تحقيق نتائج جيدة على ارضها وامام مشجعيها وقال محمد مدحت مدرب منتخب مصر للسيدات إنه سيدفع بعدد من الناشئات في الادوار التمهيدية من بينهن نور الشربيني الفائزة ببطولة العالم للناشئات في 2009 ووصيفتها نور الطيب وهبة الترك وكنزي الدفراوي.

وأكد مدحت أن اللاعبات الناشئات يرغبن في التأهل للدور الرئيسي من أجل إضافة نقاط إلى رصيدهن وتحسين ترتيبهن العالمي.

وقال لرويترز "طموحاتنا في البطولة هي بلوغ الدور قبل النهائي والذي لم تتمكن اي لاعبة مصرية من الوصول اليه في بطولات العالم الماضية."

وأضاف "نعلق امالا كبيرة على ثلاث لاعبات مصريات في تحقيق حلم المربع الذهبي على رأسهن أمنية عبد القوي المصنفة الخامسة على العالم ورنيم الوليلي المصنفة العاشرة وانجي خير الله المصنفة 11."

وكانت أمنية بلغت دور الثمانية في بطولة العالم الماضية بامستردام العام الماضي.

ومن المنتظر أن تواجه ديفيد منافسة على لقب البطولة من الانجليزية جيني دانكالف المصنفة الثانية والاسترالية ريتشيل جرينهام المصنفة الثالثة والانجليزية اليسون ويترز المصنفة الرابعة والمصرية أمنية المصنفة الخامسة.

وستبدأ ديفيد دفاعها عن اللقب بمواجهة لاعبة متأهلة من الادوار التمهيدية.

م ص - أ خ ر - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg