جميع المباريات

إعلان

معركة أتلتيكو-برشلونة قد تحسم جائزة الكرة الذهبية

يللاكورة

مدريد، 14 سبتمبر/أيلول (إفي): جائزة الكرة الذهبية لهذا العام من يحسمها، سؤال الإجابة عليه قد تشهدها مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الأسبوع الثالث من الدوري الإسباني لكرة القدم التي سيستضيفها ملعب فيسنتي كالديرون الأحد المقبل، والتي قد تحسم بشكل كبير الجائزة التي تهدى لأفضل لاعب في العالم لعام 2010.

ومن بين أبرز المتنافسين على الجائزة العالمية ثلاثة وهما فيسلي شنايدر (إنتر ميلان) ودييجو فورلان (أتلتيكو) وأندريس إنييستا (برشلونة)، اثنين منهم سيخوضان المباراة المرتقبة التي يذهب إليها برشلونة كجريح بعد خسارته المذلة أمام الصاعد هيركوليس بهدفين، وفي المقابل يبدو أتلتيكو هذا الموسم كأسد جامح بعد تتويجه بلقب السوبر الأوروبي وتصدره لجدول الليجا.

ويخوض فورلان المباراة وهو المرشح الأوفر حيث سبق له إحراز عشرة أهداف كاملة في شباك أبطال الدوري والذي يعد واحدا من ضحاياه المفضلين.

واختير فورلان (31 عاما) كأفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا بعد أن سجل خمسة أهداف قاد فيها منتخب بلاده "السيليستي" نحو احتلال المركز الرابع ليتوج موسما ناجحا قاد فيه أتلتيكو مدريد للفوز بدوري أوروبا والسوبر الأوروبي.

أما إنييستا فهو يعد مهندس التتويج العالمي بلقب مونديال 2010 لمنتخب بلاده إسبانيا، بإحرازه هدف الفوز على المنتخب الهولندي، كما أحرز هدفا حاسما في مرمى تشيلي ساهم في الصعود لدور الـ16 ، وكان أكثر لاعبي الماتادور فوزا بلقب أفضل لاعب في مباريات المونديال (ثلاث مرات).

وعلى الجانب الآخر ساهم الهولندي فيسلي شنايدر فريقه إنتر ميلان للفوز برباعية الدوري والكأس والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا، وكذلك في الصعود بمنتخب بلاده إلى الدور النهائي لمونديال جنوب أفريقيا.

وكان شنايدر أحد هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف وفاز بلقب أفضل لاعب في مباريات منتخب بلاده أربع مرات، ليساهم في حصولها على مركز الوصيف للمرة الثالثة في التاريخ.

ويرغب فورلان في الفوز بالمعركة المقبلة أمام إنييستا، بعد أن تفوق على شنايدر في مباراة السوبر الأوروبي التي أقيمت في 27 أغسطس/آب الماضي في موناكو بالمساهمة في تتويج فريقه باللقب بعد الفوز 2-0 بهدفي أنطونيو رييس وسرخيو أجويرو، رغم أن كلاهما فشل في هز شباك الآخر.

وسبق لفورلان الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا عامي 2005 و2009 مع بياريال وأتلتيكو مدريد على الترتيب.

ففي موسم 2004-2005 أولى مواسمه مع الغواصة الصفراء أحرز 25 هدفا ليكون أفضل هدافي القارة الأوروبية، وفي 2008-2009 قدم نهاية موسم أسطورية ليقتنص صدارة ترتيب هدافي الدوري الذي كان شبه مضمون للكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة السابق، برصيد 32 هدفا، ليحوز جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثانية.

وبشكل عام يعد أتلتيكو هو الغصة الدائمة لبرشلونة في الدوري المحلي وخاصة على ملعب فيسنتي كالديرون، حيث لم يحقق برشلونة الفوز عليه في ملعبه سوى مرة واحدة خلال السنوات الثماني الأخيرة، وساهم فورلان في الفوز 2-1 في الدور الثاني، كما سجل في مباراة الدور الأول الموسم الماضي رغم الخسارة على ملعب كامب نو 2-5.

ويسعى برشلونة للفوز بأي طريقة بالمباراة للصعود إلى المراكز الأولى في الدوري حيث يحتل حاليا المركز الثامن برصيد ثلاث نقاط، فيما سيقاتل أتلتيكو كعادته للاستمرار في الصدارة حيث يمتلك ست نقاط من فوزين متتاليين.

ويخوض الفريقان تجربتين يونانيتين في أوروبا قبل معركتهما سويا، حيث يلعب برشلونة اليوم مباراته الأولى ببطولة دوري الأبطال أمام ضيفه باناثينايكوس في إطار المجموعة الرابعة، فيما يحل أتلتيكو ضيفا على أريس سالونيكا يوم الخميس المقبل في بطولة الدوري الأوروبي التي يحمل لقبها في إطار المجموعة الثانية. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

29

محاولة للزمالك بعد تمريرات خارج منطقة الجزاء وتنتهي بكرة عرضية من شلبي ويقابلها زيزو بتسديدة ولكن غير متقنة ويتصدى لها الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg