جميع المباريات

إعلان

نيوزيلندا قد تنسحب من ألعاب الكومنولث في حالة وجود مخاطر أمنية

يللاكورة

ولنجتون 13 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت إدارة فريق نيوزيلندا المشارك في دورة ألعاب الكومنولث اليوم الاثنين إن البلاد عازمة على المشاركة في الألعاب التي تستضيفها الهند لكنها لن تتردد في الانسحاب منها إذا ثارت أي مخاوف أمنية.

وقال مايك ستانلي رئيس اللجنة الاولمبية في نيوزيلندا للصحفيين في اوكلاند "يخطيء من يعتقد أننا سنعرض رياضيينا للخطر. في الوقت الحالي تخطط نيوزيلندا للمشاركة في نيودلهي. لو تغيرت الأشياء ولم يعد بوسع حكومة نيوزيلندا إفادتنا بأن رياضيينا سيكونون في أمان في تلك البيئة فلن نذهب."

ويثور جدل كبير حول الأمن في الأحداث الرياضية بتلك المنطقة منذ تعرض فريق سريلانكا للكريكيت لهجوم في لاهور بباكستان العام الماضي رغم أن منظمي ألعاب الكومنولث وعدوا بتوفير أعلى مستوى من الأمن.

وقال ستانلي إن سبعة رجال أمن نيوزيلنديين سينضمون لكتيبة متعددة الجنسيات تضم أكثر من 40 فرد أمن من كندا واستراليا وبريطانيا سيقدمون النصح لإدارة الفريق وسيعملون على توفير قدر إضافي من الأمن خلال الدورة التي ستقام بين الثالث والرابع عشر من أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف "نعتقد أن هذه هي أفضل طريقة لتأمين فريقنا. نطبق خطة متعددة الجنسيات بتنظيم جيد. نحن واثقون من أن هذا سيوفر لفريقنا النصح إذا احتاج إليه لاتخاذ القرارات الملائمة."

س ب (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg