جميع المباريات

إعلان

كليسترز البطلة تواجه زفوناريفا المتألقة في نهائي امريكا للتنس

يللاكورة

من جوليان ليندن

نيويورك 11 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اذا كان الفوز بلقب بطولة امريكا المفتوحة للتنس يعتمد على شعبية اللاعب فان بامكان البلجيكية كيم كليسترز ان تشق طريقها للفوز باللقب في كل مرة.

فقد الهبت الام البلجيكية مشاعر الجماهير في نيويورك العام الماضي بعد ان احتفلت بانتصارها بشكل غير متوقع وتجولت مع ابنتها الصغيرة جادا في الملعب الرئيسي.

ونالت كليسترز محبة الجماهير ثانية هذا العام على الرغم من انها بلغت نهائي فردي السيدات الذي سيقام اليوم السبت على حساب اخر لاعبة امريكية متبقية ضمن منافسات الفردي وهي فينوس وليامز.

وعدلت اللاعبة البالغة من العمر 27 عاما تأخرها لتفوز 4-6 و7-6 و6-4 امس الجمعة وستلاقي الروسية فيرا زفوناريفا في النهائي عقب تغلب اللاعبة الروسية على منافستها الدنمركية كارولين وزنياكي 6-4 و6-3. وباتت اللاعبة البلجيكية المرشحة الابرز في نظر مكاتب المراهنات والمشجعين في المدرجات.

وبلغت اللاعبة البلجيكية نهائي بطولة امريكا المفتوحة في 2004 قبل ان تفوز باللقب في 2005. وغابت كليسترز عن المنافسات في السنوات الثلاث التالية. وجاء الغياب في العام الاول بسبب الاصابة ثم بسبب حصولها على راحة للبدء في تكوين اسرة قبل ان تعود لتفوز باللقب في 2009.

ووصلت مسيرة انتصاراتها الان الى 20 مباراة ويرشحها الجمهور للمزيد. ويعتقد ان مسيرتها الرائعة نحو احراز اللقب العام الماضي ستتكرر ثانية.

الا ان المصنفة الاولى على العالم سابقا تدرك ان المشاعر لا تلعب اي دور على صعيد التنس الاحترافي كما تدرك ان منافستها الروسية في غاية الخطورة على الرغم من انها لم تفز بأي لقب على صعيد البطولات الكبرى من قبل.

وكانت زفوناريفا خاضت اول نهائي لها على صعيد البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم في ويمبلدون كما انها لم تخسر اي مجموعة الى الان في فلاشينج ميدوز هذا العام. وما يثير قلق كليسترز اكثر هو ان زفوناريفا فازت باخر مباراتين جمعت بينهما وذلك خلال العام الحالي عقب خسارتها اول خمس مباريات بينهما.

وقالت كليسترز "انها لاعبة لا تمنحك الكثير من الفرص. انها حاضرة دوما ومتشبثة دوما."

واضافت "الامر لا يرتبط بتقديمها اداء غير متوقع بل يرتبط بقيامها بمهمتها على اكمل وجه."

والى جانب كون زفوناريفا المصنفة السابعة في البطولة واحدة من اكثر اللاعبات تحسنا في المستوى على صعيد منافسات تنس السيدات فانها ايضا واحدة من اذكى اللاعبات حاليا.

وتمزج زفوناريفا بين مسيرتها في الملاعب وبين الدراسة وقد ادت مهامها في الملعب وخارجه على اكمل وجه.

وقد اضرت زفوناريفا بنفسها في دور الثمانية في بطولة امريكا العام الماضي بسبب توترها الا انها باتت خلال العام الحالي نموذجا في الهدوء والتماسك.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما "طالما انك تعرف نفسك وتعرف ما هي انسب العواطف بالنسبة لك وما هي اسوأها فان بامكانك ان تستغل هذا لمصلحتك."

واضافت "اعتقد ان التنس رياضة ترتبط بالعواطف ويجب ان تظهر عواطفك فيها لان هذا يبرهن على انك تبذل قصارى جهدك."

وعلى الرغم من انها فازت باخر مباراتين جمعتها بكليسترز ظلت زفوناريفا قلقة من خبرة كليسترز الكبيرة.

وقالت زفوناريفا "انها لاعبة عظيمة على صعيد التحرك في الملعب. انها تمتلك الكثير من الخبرة. لقد فازت هنا العام الماضي. ستكون مباراة صعبة."

ا ع ل - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg