جميع المباريات

إعلان

باتيستا يرغب في هوية اسبانية لمنتخب الارجنتين (قدم)

يللاكورة

من ركس جاوار

بوينس ايرس 6 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تأمل الارجنتين أن ترى نفسها في مرآة اسبانية عندما تواجه أبطال كأس العالم لكرة القدم في مباراة ودية باستاد مونيومنتال بنادي ريفر بليت غدا الثلاثاء.

وأجرى المدرب سيرجيو باتيستا تغييرات عديدة على تشكيلة المدرب السابق دييجو مارادونا في كأس العالم لمباراة المنتخب الارجنتيني ضد اسبانيا التي توجت بطلة للعالم في جنوب افريقيا في يوليو تموز.

ويتطلع باتيستا الذي لعب بجوار مارادونا في تشكيلة الارجنتين الفائزة بكأس العالم 1986 الى وضع بصمته على الفريق بعد الخروج من دور الثمانية لكأس العالم على يد المانيا في كيب تاون.

وقال باتيستا للصحفيين في معسكر الارجنتين التدريبي الأسبوع الماضي "يوجد في الفريقين لاعبون يجيدون التحكم بالكرة ومهاجمون بقدرات متشابهة."

وأضاف "الأسلوب متشابه. منتخب الارجنتين يمكنه اللعب مثل اسبانيا بسهولة."

وقال استيبان كامبياسو لاعب وسط انترناسيونالي الايطالي الذي أعاد باتيستا ضمه بعد أن تجاهله مارادونا في كأس العالم "فكرة (باتيستا) هو أن يكون للفريق هذه الهوية (الاسبانية)... الاستحواذ على الكرة لأكبر وقت ممكن."

وتابع "يجب أن نحاول ذلك.. نملك اللاعبين الذين يستطيعون تحقيق ذلك. لا يجب أن يموت المرء قبل أن يحاول اللعب مثل اسبانيا."

ويبدو أن باتيستا سيمنح دور صانع اللعب لاندريس داليساندرو الذي قاد الشهر الماضي ناديه البرازيلي انترناسيونال للفوز بكأس ليبرتادوريس لاندية امريكا الجنوبية وعاد الى تشكيلة الارجنتين لأول مرة منذ خمس سنوات.

وفي جنوب افريقيا أعطى مارادونا ظهره لصانع لعب الفريق بكأس العالم 2006 خوان رومان ريكيلمي واختار ضم خوان سيباستيان فيرون كقوة ابداعية في وسط الملعب لكنه أبقاه على مقاعد البدلاء في المباراة التي خسرها المنتخب الارجنتيني أمام المانيا.

ويرى ليونيل ميسي أن المباراة فرصة لاظهار ثقافة بلاده الكروية لزملائه في برشلونة ومنتخب اسبانيا.

وسيلعب المنتخب الاسباني في الارجنتين لأول مرة منذ نهائيات كأس العالم 1978 وستلتقي مع منافستها على أرض ارجنتينية للمرة الأولى منذ التعادل 1-1 في مباراة ودية عام 1974.

وتقابل الفريقان لاخر مرة في مدريد في نوفمبر تشرين الثاني الماضي حين حققت اسبانيا الفوز 2-1 بعدما نجحت في الحد من خطورة ميسي.

وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا لاذاعة ايه.ام650 قبل مغادرة أبطال العالم لاوروبا "نملك لاعبين يعرفونه جيدا لكن مهما كنت تسيطر عليه أو تعرفه فهو قادر على ايجاد الحلول لأي مشكلة يواجهها."

وأضاف "إنه لاعب غير عادي أظهر في كأس العالم - بدون أن يسجل أي هدف - أنه كان بوسعه احراز سبعة أو ثمانية أهداف في مباريات المجموعة."

أ م أ - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg