جميع المباريات

إعلان

بداية موفقة للكبار وخسارة صادمة لفرنسا وتعادل مخيب للبرتغال

يللاكورة

القاهرة، 3 سبتمبر/أيلول (إفي): استهلت منتخبات إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وإنجلترا مسيرتها في تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2012" بالفوز، بينما تعرض المنتخب الفرنسي لهزيمة صادمة بين أنصاره أمام بيلاروسيا وسقطت البرتغال متعادلة مع قبرص.

ونجح الإسبان، حاملو لقب النسخة الماضية، في تسجيل رباعية في مرمى مضيفتهم ليشتنشتاين في أول ظهور رسمي للماتادور منذ تتويجه بلقب كأس العالم في يوليو/تموز الماضي.

واستعاد فرناندو توريس شهية التهديف لإسبانيا بتسجيله ثنائية (ق18 و54) بينما تكفل ديفيد فيا (ق26) وديفيد سيلفا (ق62) بالهدفين الآخرين.

وصعدت إسبانيا بموجب النتيجة إلى صدارة المجموعة التاسعة مبكرا، مستغلة التعادل السلبي بين ليتوانيا واسكتلندا.

وأكد المهاجم أنطونيو كاسانو جدارته بقيادة هجوم المنتخب الإيطالي بعد أن قاد بلاده إلى قلب تأخرها أمام إستونيا بهدف إلى فوز بهدفين في تالين ضمن المجموعة الثالثة ليسجل بداية ناجحة للمدرب تشيزاري برانديلي.

وتقدم سيرجي زينيوف لأصحاب الأرض أولا (ق31) مستغلا كرة مرتدة من الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريجو، قبل أن يدرك كاسانو التعادل بضربة رأسية (ق60).

ولم يمض أكثر من ثلاث دقائق حتى هيأ كاسانو كرة الهدف الثاني بلمسة فنية بالكعب وصلت إلى المدافع المتقدم ليوناردو بونوتشي وهو في مواجهة المرمى، حيث أودعها الشباك بسهولة.

ورفع الفوز رصيد إيطاليا إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، متأخرة بفارق الأهداف عن صربيا التي اكتسحت جزر الفارو بثلاثية نظيفة.

وأخذ الصرب، في مباراتهم، بزمام المبادرة مبكرا بهدفين من توقيع دانكو لازوفيتش (ق14) وديان ستانكوفيتش (ق18) قبل أن يكمل المهاجم الفارع نيكولا زيجيتش الثلاثية في الدقيقة الأخيرة.

وخطف المنتخب الألماني في المجموعة الأولى فوزا ثمينا على حساب مضيفه البلجيكي بهدف دون رد حمل توقيع النجم ميروسلاف كلوزه بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وصعدت ألمانيا بموجب الفوز إلى المركز الثاني بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن تركيا التي تغلبت في وقت سابق على كازاخستان بثلاثية بيضاء سجلها أردا توران (ق24) وحميد ألتينتوب (ق26) والمخضرم نهاد قهوجي (ق76).

واستهل المنتخب الهولندي مشواره في التصفيات بفوز سهل على منتخب سان مارينو بخماسية نظيفة في المجموعة الخامسة.

وأحرز أهداف المباراة ديرك كويت (ق16) من ضربة جزاء، وتبعها كلاس يان هونتلار بثلاثية (38 و48 و67) وأضاف المخضرم رود فان نيستلروي هدفا آخر (ق89).

وتصدرت الطواحين بذلك المجموعة بفارق الأهداف عن السويد التي فازت على المجر بثنائية من توقيع بونتوس فيرنبلوم (ق51 و73)، وهي نفس النتيجة التي فازت بها مولدافيا على فنلندا.

وحسن المنتخب الإنجليزي الصورة التي ظهر عليها في كأس العالم برباعية في مرمى ضيفته بلغاريا سجل جيرمين ديفوه ثلاثية منها (ق2 و61 و86) بينما أحرز جلين جونسون الهدف الآخر (ق83).

وتصدرت إنجلترا بذلك المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن مونتنجرو التي تغلبت على ويلز بهدف لميركو فوشينيتش (ق30).

وشهد ملعب سان دوني بضواحي باريس بداية غير موفقة للمدرب لوران بلان على رأس الجهاز الفني لفرنسا بالخسارة من بيلاروسيا بهدف من توقيع سيرجي كيسلياك (ق86).

وبموجب النتيجة، صعدت بيلاروسيا إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة متأخرة بفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك التي اكتسحت لوكسمبورج بثلاثية في وقت سابق، فيما تعادلت رومانيا مع ألبانيا بهدف لكل فريق.

وفي المجموعة الثامنة، تعادل المنتخب البرتغالي مع ضيفه القبرصي بنتيجة كبيرة بأربعة أهداف لكل فريق في مباراة غاب عنها مدرب أصحاب الأرض كارلوس كيروش للإيقاف.

سجل رباعية البرتغال هوجو ألميدا (ق8) وراؤول ميريليش (ق29) وداني (ق50) ومانويل فرنانديش (ق60)، بينما ردت قبرص عبر كل من إفستاتيوس ألونتفيس (ق3) وميخائليس كونستانتينو (ق11) ويانيس أوكاس (ق57) وأندرياس أفرام (ق89).

وبذلك بات رصيد البرتغال نقطة واحدة بالمجموعة الثامنة مقابل ثلاث للنرويج التي تصدرت بعد الفوز على أيسلندا (2-1).

وخرج المنتخب اليوناني بتعادل مفاجئ هو الآخر بين أنصاره أمام جورجيا بهدف لكل فريق، حيث تقدم الزوار أولا عبر ألكساندر ياشفيلي (ق3) ثم تعادلت اليونان عبر نيكوس سبيروبولوس (ق72).

وبات رصيد الفريقان نقطة واحدة، فيما حلقت كرواتيا في الصدارة لفوزها على لاتفيا بثلاثية بيضاء سجلها ملادن بتريتش (ق43) وإفيكا أوليتش (ق51) وداريو سرنا (ق82)، بينما تأتي إسرائيل بالمركز الثاني لفوزها على مالطا (3-1) الخميس.

واستهل المنتخب الروسي ارتباطاته الرسمية تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد ديك أدفوكات بالفوز خارج ملعبه على أندورا بهدفين دون رد لبافيل بوجربنياك (ق14 و64) ضمن المجموعة الثانية.

وفي نفس المجموعة، تفوقت أيرلندا على مضيفتها أرمينيا بهدف وسلوفاكيا على مقدونيا بذات النتيجة. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg