جميع المباريات

إعلان

ديوكوفيتش وبيرداسكو يتأهلان بصعوبة وباجداتيس وجولبيس يودعان بطولة أمريكا

يللاكورة

نيويورك، أول سبتمبر/أيلول (إفي): شهدت الجولة الصباحية لليوم الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" في الموسم الحالي، خروجا مفاجئا للاتفي إرنستس جولبيس والقبرصي ماركوس باجداتيس، كاد أن يتضمن كذلك كلا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني فرناندو بيرداسكو اللذين احتاجا إلى مجموعة خامسة للبقاء في نيويورك.

وكاد ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا أن يتحول إلى كبرى مفاجآت الدور الأول للبطولة الثلاثاء قبل أن يتمكن بشق الأنفس من تجاوز مواطنه فيكتور ترويكي بعد مباراة من خمس مجموعات بواقع 6-3 و3-6 و2-6 و7-5 و6-3 في ثلاث ساعات و40 دقيقة.

وعانى المصنف الثالث للبطولة كثيرا، وخاصة في المجموعات الثلاث الأولى، من الحر الشديد على ملعب "آرثر أش"، إلا أنه تمكن نهاية الأمر من تحقيق الفوز.

وكان ديوكوفيتش قد تمكن من بلوغ الدور قبل النهائي على ملاعب فلاشينج ميدوز في نسخة العام الماضي.

كما عانى بيرداسكو المرشح الثامن من أجل تخطي الإيطالي فابيو فونيني، الذي سبق له أن أطاح به هذا العام من بطولة ويمبلدون وعقد الأمور عليه كثيرا قبل أن يفوز الإسباني 1-6 و7-5 و6-1 و4-6 و6-3.

وحقق الفرنسيان أرنو كليمو وجيريمي شاردي دور المفاجأة بالفوز على باجداتيس وجولبيس المصنفين 16 و24 للبطولة على الترتيب.

وخاص المخضرم كليمو مباراة شاقة أمام باجداتيس، الذي كان قد أطاح بالمصنف الأول عالميا الإسباني رافائيل نادال من دور الثمانية لبطولة سينسيناتي، وفاز عليه 6-3 و2-6 و1-6 و6-4 و7-5.

وأثبت شاردي أنه في حالة جيدة للغاية وحقق فوزا من ثلاث مجموعات 6-2 و7-6 (7-1) و6-4 على جولبيس، الذي ينهي موسما سيئا جدا في الجراند سلام، حيث سقط في الدور الأول خلال البطولات الأربع.

في المقابل، أحرز الإسباني دابيد فيرير فوزا سريعا على الأوكرني أليكسندر دولجوبولوف 6-2 و6-2 و6-3 في أقل من ساعة ونصف الساعة.

وكان اللاعب الإسباني متفوقا للغاية في نقاط كسر الإرسال حيث فاز بسبع من أصل ثماني نقاط لاحت له، ما سمح له بالتأهل إلى الدور الثاني حيث يواجه الألماني بنيامين بيكر في أول مباراة تجمع بينهما.

وفي منافسات السيدات، لم تسقط أي مرشحة عدا الصينية نا لي المصنفة الثامنة، التي خسرت أمام الأوكرانية كاتيرينا بوندارينكو بصعوبة 2-6 و6-4 و6-2.

واحتاجت كل من الصربية يلينا يانكوفيتش والروسية ماريا شارابوفا، المصنفتين الرابعة والرابعة عشرة على الترتيب، إلى ثلاث مجموعات لتجاوز الدور الأول على حساب الرومانية سيمونا هليب 6-4 و4-6 و7-5 والأسترالية جاميلا جروث 4-6 و6-3 و6-1 على التوالي.

وخاضت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة السابعة مباراة سهلة أمام السلوفاكية سوزانا كوكوفا انتهت بفوزها 6-2 و6-1. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg