جميع المباريات

إعلان

الكبار يتقدمون على ملاعب فلاشينج ميدوز رغم معاناة سودرلينج

يللاكورة

نيويورك، 31 أغسطس/آب (إفي): تجاوز المرشحون الأوائل العقبة الأولى في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، بعد فوزهم في لقاءات الدور الأول للبطولة، على الرغم من معاناة السويدي روبن سودرلينج المصنف الخامس في التأهل أمام النمساوي أندرياس هايدر ماورير.

وقبل انطلاق مباراة السويسري روجيه فيدرير، كان سودرلينج هو الأعلى تصنيفا بين المرشحين الذين شاركوا في المباريات الصباحية الاثنين، وذاق الأمرين ليحقق الفوز بنتيجة 7-5 و6-3 و6-7 (2-7) و5-7 و6-4.

وعقد اللاعب الاسكندنافي المهمة على نفسه، فبعد أن فاز بالمجموعتين الأولى والثانية، منح منافسه الذي لا يدخل بين أفضل 200 مصنف على العالم فرصة الفوز بالمجموعتين الثالثة والرابعة لتتوجه المباراة نحو مجموعة فاصلة.

وعرف وصيف رولان جاروس كيف يستغل مهارته في المجموعة الخامسة كي يحسم المباراة التي ارتكب فيها 74 خطأ غير مبرر.

ويتحسن أداء الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف السادس في نيويورك بالتدريج منذ عودته إلى اللعب بعد إصابة في المعصم، حيث لم يعان من أجل تجاوز الأمريكي مايكل روسيل 6-4 و6-1 و6-3 ، رغم اجتهاد اللاعب الأمريكي في بداية المباراة حيث تقدم 4-2.

وبنفس السهولة تأهل الأمريكي آندي روديك المصنف التاسع إلى الدور الثاني، إثر فوزه على الفرنسي ستيفاني روبرت 6-3 و6-2 و6-2 في نحو ساعة ونصف الساعة، ليثبت أنه استعاد كامل مستواه بعد الإصابة التي أوقفت تألقه في النصف الأول من الموسم.

وتجاوز الكرواتي مارين سيليتش المصنف الحادي عشر، الذي تأهل العام الماضي إلى ربع النهائي على ملاعب فلاشينج ميدوز، الأوكراني إيليا مارشينكو بسهولة 7-5 و6- و6-1 ، ليتناسى قليلا مرارة الخروج من الدور الأول في آخر بطولتين من سلسة الأساتذة على الملاعب الأمريكية.

ووجد الفرنسي جايل مونفيس المصنف السابع عشر في الأمريكي روبرت كندريك عقبة صعبة قبل أن يتغلب عليه في مواجهة من خمس مجموعات 3-6 و6-3 و6-4 و6-7 (5-7) و6-4 ليتأهل إلى الدور الثاني، وبنفس الطريقة لحق به النمساوي يورجن ميلتسر المصنف الثالث عشر على حساب الروسي ديمتري تورسونوف 6-4 و6-2 و3-6 و4-6 و6-2.

وفي منافسات السيدات، تغلبت حاملة اللقب البلجيكية كيم كلايسترز على المجرية جريتا أرن 6-0 و7-5 ، بعد أن عوضت تأخرها في المجموعة الثانية 0-4.

واحتاجت الأسترالية سامانثا ستوسور المصنفة الخامسة إلى ثلاث مجموعات للفوز على الروسية إلينا فيزنينا 3-6 و7-6 و6-1.

أما المصنفة السادسة الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بطلة رولان جاروس فاجتاحت بسهولة اليابانية أيومي موريتا 6-1 و6-0 في أقل من ساعة. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

48

الزمالك يتعادل أمام الشرطة الكيني بدون أهداف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg