جميع المباريات

إعلان

اتفاق بين السلطات البرازيلية واتحاد الكرة على افتتاح مونديال 2014 في ملعب كورينثيانز

يللاكورة

ساو باولو، 28 أغسطس/آب (إفي): أعربت السلطات البرازيلية واتحاد الكرة المحلي عن تأييدهم افتتاح مونديال 2014 الذي تستضيفه بلادهم في الملعب الجديد الذي ينوي نادي كورينثيانز البرازيلي إنشاءه في ساو باولو.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الجمعة، أن رئيسه ريكاردو تيشيرا قدم هذا المقترح خلال اجتماع مع عمدة ساو باولو، جلبرتو كساب، والحاكم المحلي ألبرتو جولدمان.

وطبقا للبيان فإن "كساب وجولدمان أعربا عن استعدادهما تقديم الدعم اللازم لكي تحظى ساو باولو بشرف استضافة افتتاح المونديال".

وعلى الرغم من هذا أكد الطرفان عدم المساهمة بأموال حكومية لإنشاء الملاعب في الولاية.

وكان من المقرر في بداية الأمر أن تبلغ سعة ملعب كورينثيانز الجديد 45 ألف متفرج وهو ما يقل عن الرقم الذي يطلبه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمباريات الافتتاحية وهو 65 ألف.

وفضلا عن هذا توقف هذا المشروع سابقا لعدة سنوات مما يعني أنه يتوجب على النادي زيادة جهوده لتنفيذه في الوقت المطلوب.

وأكد تيشيرا استبعاد ملعب فريق ساو باولو "مورومبي" من قبل الفيفا واللجنة المحلية لتنظيم مونديال 2014 لإقامة مباراة الافتتاح.

يذكر أن استبعاد ملعب "مورومبي" من قائمة الملاعب المونديالية في يونيو/حزيران الماضي ألقى بالكثير من الشكوك حول قدرة ساو باولو على استضافة مباريات كأس العالم 2014.

وقال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا الاثنين الماضي في مؤتمر صحفي إنه لا يتوقع إقامة مونديال في البرازيل دون مشاركة ساو باولو. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن