جميع المباريات

إعلان

يوروبا ليغ: اتلتيكو مدريد-باير ليفركوزن، ويوفنتوس-مانشستر سيتي في الواجهة

كاس مسابقة يوروبا ليغ في هامبورغ في 12 ايار/مايو 2

نيقوسيا (ا ف ب) - ستكون مباراتا اتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب ضد باير ليفركوزن الالماني، ويوفنتوس الايطالي ضد مانشستر سيتي الانكليزي ابرز مباريات دور المجموعات ضمن مسابقة يوروبا ليغ بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في موناكو.

وكان اتلتيكو توج بطلا للمسابقة الموسم الفائت بفوزه على فولهام الانكليزي 2-1 سجلهما مهاجمه الاوروغوياني دييغو فورلان الذي اختير افضل لاعب في كأس العالم اثر قيادته فريقه الى المركز الرابع وتسجيله خمسة اهداف، علما بانه قام بسحب القرعة شخصيا ايضا.

وجاء اتلتكيو مدريد في المجموعة الثانية الى جانب ليفركوزن بقيادة قائد المانيا ميكايل بالاك العائد الى صفوفه بعد غياب دام ثمانية اعوام وروزنبورغ النروجي، واريس اليوناني.

في المقابل تبرز مباراة يوفنتوس المتجدد ومانشستر سيتي الطموح في المجموعة الاولى التي تضم ايضا سالزبورغ النمسوي وليش بوزنان البولندي.

ويحمل فريق لاسيدة العجوز سجلا ناصعا على العصيد الاوروبي كونه توج بدوري ابطال اوروبا مرتين، وكأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ حاليا) ثلاث مرات، وكأس الكؤوس مكرة واحدة.

اما ليفربول صاحب افضل سجل بين جميع الفرق المشاركة في هذه المسابقة هذا العام (دوري ابطال اوروبا خمس مرات، وكأس الاتحاد 3 مرات اخراها عام 2001)، فجاء في المجموعة ذاتها التي ضمت نابولي الايطالي الفائز باللقب عام 1989 بقيادة الارجنتيني دييغو مارادونا والبرازيلي انطونيو كاريكا والمدافع تشيرو فيرارا، واوتريخت الهولندي وستيوا بوخارست الروماني.

ولن تكون مهمة اشبيلية الذي فشل في بلوغ دور المجموعات في دوري الابطال بخسارته امام براغا البرتغالي قبل يومين، فلم ترحمه القرعة كثيرا لانها اوقعته في مجموعة تضم بوروسيا دورتموند الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي وكارباتي الاوكراني.

وتقام الجولة الاولى في 16 ايلول/سبتمبر المقبل، والجولة السادسة والاخيرة في 16 كانون الاول/ديسمبر، ويتأهل الى الدور الثاني اول وثاني في كل من المجموعات ال12، وتنضم اليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا بانتهاء الدور الاول.

وتقام المباراة النهائية في دبلن على ملعب لانسداون رود في 18 ايار/مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

28

جوووووووووووووووووول الهدف الأول لصالح برشلونة عن طريق لامين يامال

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg