جميع المباريات

إعلان

براجا البرتغالي يهزم إشبيلية 4-3 ويطيح به خارج دوري الأبطال

اشبيليه و فالنسيا

"صورة أرشيفية" فريدريك كانوتيه ينعي حظه وحظ فريقه العثر

القاهرة - (وكالة الأنباء الإسبانية):

فجر فريق سبورتنج براجا البرتغالي الثلاثاء كبرى مفاجآت إياب الدور النهائي من تصفيات دوري الأبطال الأوروبي بإلحاقه هزيمة موجعة بمضيفه إشبيلية الإسباني بأربعة أهداف لثلاثة.

وعلى ملعب سانشيز بيثخوان في عاصمة إقليم الأندلس ، أنهى براجا الشوط الأول متقدما بهدف للبرازيلي ماتيوس (ق31) مما جعل مهمة الإسبان عسيرة حيث كانوا مطالبين بتسجيل ثلاثية لتعويض خسارتهم ذهابا بهدف في البرتغال.

وفي الشوط الثاني سجل البرازيلي الآخر ليما ثلاثية أمنت الفوز لبراجا (ق58 و85 و90) بينما جاءت أهداف إشبيلية عبر البرازيلي لويس فابيانو (ق60) وخيسوس نافاس (ق84) والمالي فردريك كانوتيه (ق90).

وسينتقل إشبيلية بتلك النتيجة إلى مسابقة دوري أوروبا بينما يتأهل براجا إلى مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

وكذلك بلغ هبوعيل تل أبيب الذي يحمل جنسية دولة الاحتلال دور المجموعات بالرغم من تعادله بين جماهيره مع رد بول سالزبورج النمساوي بهدف لمثله.

وسجل المدافع البرازيلي دوجلاس دا سيلفا هدفا بالخطأ في مرماه (ق42) ليمنح الأفضلية لرد بول ، قبل أن يتعادل عرن زهافي لهبوعيل في الدقيقة الأخيرة.

وكان فريق دولة الاحتلال قد فاز في لقاء الذهاب بالنمسا بثلاثة أهداف لاثنين مما سهل مهمته في مباراة الثلاثاء.

وأكد بازل السويسري بلوغه دور المجموعات بفوز عريض خارج قواعده على شريف تيراسبول المولدافي بثلاثية بيضاء سجلها ماركو شتريلر (ق74) وأليكس فراي (ق80 و87) ليؤكد الفريق تأهله بعد أن فاز ذهابا بهدف وحيد.

كما تأهل فريق فيردر بريمن الألماني إلى مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي بصعوبة بالغة إثر خسارته بثلاثة أهداف لاثنين أمام مضيفه سامبدوريا الإيطالي الثلاثاء بعد وقت إضافي.

وتقدم سامبدوريا أولا بثنائية للمهاجم الدولي جامباولو باتسيني (ق8 و13) ثم أضاف مواطنه أنطونيو كاسانو هدفا ثالثا بالكعب (ق85) لتبتهج جماهير ملعب لويجي فيراريس في جنوه بقرب تأهل فريقها إلى الدور المقبل.

وخطف المهاجم السويدي ماركوس روزنبرج هدفا قاتلا لبريمن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، لتصبح النتيجة (3-1) وهي نفسها التي فاز فيها بريمن في لقاء الذهاب بألمانيا مما يدفع اللقاء لوقت إضافي.

وبعد عشر دقائق من عمر الشوط الأول الإضافي خطف البيرواني كلاوديو بيزارو هدف الصعود لبريمن لينتقل سامبدوريا إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وفي المباراة الأخرى التي لجأ طرفاها إلى التمديد ، تمكن بارتيزان بلجراد الصربي من بلوغ مرحلة المجموعات بركلات الترجيح بعد التعادل بهدفين مع مضيفه أندرلخت البلجيكي وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب.

وتقدم البرازيلي كليو بثنائية لبارتيزان (ق15 و53) قبل أن يتعادل أندرخلت عبر روميلو لوكاكو (ق64) وجييوم جييه (ق71).

وأهدر المغربي مبارك بوصوفة ركلة الترجيح الحاسمة ليصعد بارتيزان إلى الدور المقبل.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

انضم إلى جروب ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg