جميع المباريات

إعلان

مفتشو "الفيفا" يبدون اعجابهم الشديد بثقافة بوتين الكروية

يللاكورة

موسكو، 19 أغسطس/آب (إفي): أبدى أعضاء لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (ويفا)، التي تزور روسيا حاليا لتقييم قدراتها على استضافة مونديال 2018 أو 2022 ، اعجابهم الشديد بثقافة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين الكروية، ومدى اهتمامه بنيل بلاده لشرف تنظيم المونديال.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية اليوم الخميس عن هارولد ماين نيكولاس رئيس اللجنة، قوله "إن جميع أعضاء الوفد يشعرون بالاعجاب الشديد باهتمام بوتين الكبير بقيام بلاده بتنظيم مونديال 2018 أو 2022 بجانب ثقافته الكروية".

وأضاف نيكولاس أن بوتين قدم ضمانات حكومية شديدة الوضوح لتسهيل استضافة بلاده لبطولة كأس العالم، مبينا "لقد قال بوتين إن كل شيء سيتم إنجازه في الموعد المحدد كما تعهد لنا بتوفير تمويل لبناء المنشآت اللازمة من خزينة الدولة والمال الخاص".

كان بوتين قد اجتمع الثلاثاء الماضي مع مفتشي "الفيفا"، وتعهد خلال اللقاء بتقديم كافة الضمانات الإضافية لتسهيل إستضافة بلاده للحدث الكروي الأكبر، بما في ذلك اعفاء المشاركين في كأس العالم والزوار من تأشيرات السفر".

كما أكد أن روسيا ستشيد 16 استادا في 13 مدينة روسية في الشطر الأوروبي من البلاد، بغض النظر عن استضافتها للعرس الكروي الكبير للمرة الأولى في تاريخها.

وأضاف "سننظم كل شيء على أعلى مستوى، ولا أشك في أن الأمر سيخرج بشكل جيد سواء للفرق المشاركة أو المشجعين".

وكان وفد مفتشي الفيفا قد وصل إلى روسيا الاثنين الماضي، للإطلاع على الملف الروسي لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 أو 2022 ، حيث استهلوا جولتهم بزيارة سانت بطرسبورج.

ووصف نيكولاس هذه الزيارة التي استغرقت أربعة أيام وشملت موسكو وسانت بطرسبورج وسوتشي وكازان، بأنها "رائعة" حيث تمكن الوفد من جمع كافة البيانات اللازمة لإعداد تقرير يتسم "بالحيادية والعدل" حول قدرة موسكو على تنظيم المونديال.

وأكد أن الوفد حصل على المساندة والدعم في جميع المدن الروسية التي زارها، في الوقت الذي أشاد فيه وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بمدى احترافية وفد "الفيفا".

يشار إلى أن اللجنة ستتفقد الملف الإنجليزي في الفترة بين 23 و26 من الشهر الجاري والإيبيري (إسبانيا والبرتغال) من 30 أغسطس/آب إلى 2 سبتمبر/أيلول المقبل والأمريكي من 6 إلى 9 سبتمبر والقطري من 13 إلى 17 من الشهر نفسه.

وسيتم الاعلان عن الفائز بشرف تنظيم بطولتي 2018 و2022 في 2 ديسمبر/كانون أول المقبل بمدينة زيورخ السويسرية.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

24

اوووو خطيرة للزمالك بعد تسديدة قوية من زيزو خارج منطقة الجزاء وانقاذ من حارس الشرطة الكيني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg