جميع المباريات

إعلان

كأس ستانكوفيتش 2010: لبنان يتخطى قطر بعد التمديد

لاعبو قطر يطوقون اللبناني الياس رستم

بيروت (أ ف ب) - بات لبنان المضيف المنتخب الوحيد الذي يفوز بكامل مبارياته في الدور الاول لبطولة النخبة الاسيوية الثالثة لكرة السلة على كأس الامين العام السابق للاتحاد الدولي الصربي بوريسلاف ستانكوفيتش، التي يستضيفها لبنان حتى 15 اب/أغسطس الحالي، بفوزه المثير على قطر 77-74 بعدما تعادلا في الوقت الاصلي 65-65 الاربعاء في ختام مباريات المجموعة الثانية.

وسجل للبنان فادي الخطيب 18 نقطة، وأضاف جاكسون فرومان 11 نقطة و6 متابعات لكن المدرب الاميركي توماس بالدوين سحبه لارتكابه اخطاء سريعة، كما سجل روني فهد 10 نقاط، جان عبد النور 9 نقاط وايلي اسطفان 7 نقاط، ولدى الطرف القطري كان ألبان تارغي الأفضل مع 26 نقطة و7 متابعات.

ويتأهل الفائز من المسابقة مباشرة الى بطولة اسيا السادسة والعشرين للمنتخبات التي ستقام أيضا في لبنان عام 2011، في حين ستمنح أول خمسة منتخبات في البطولة مقاعد اضافية لمناطقها الجغرافية المختلفة في البطولة القارية المقبلة.

وحسمت اليابان صدارة المجموعة الأولى بفوزها على العراق 87-72 ورفعت رصيدها الى 7 نقاط من 3 انتصارات وخسارة واحدة كانت أمام ايران التي احتلت المركز الثاني بفارق السلات المسجلة عن تايوان وكازاخستان.

وخرج العراق (5 نقاط من فوز و3 هزائم) من المنافسة على خطف احدى بطاقات المجموعة الأربع الى الدور ربع النهائي، حيث سيواجه سوريا لتحديد المركزين التاسع والعاشر الجمعة.

وخطف كوسوكي تاكوشي الأضواء بتسجيله 26 نقطة و17 متابعة وأضاف تاكويا كاوامورا 13 نقطة، وماكوتو ناغاياما 12 نقطة، في حين سجل أربعة لاعبين في صفوف العراق 10 نقاط وما فوق هم مصطفى حمزة (15) ومايكل شمعون (14) ومحمد مهدي (14) ومهدي جلاح (10 نقاط و9 متابعات).

وتواصل الأداء المحير للمنتخب الايراني "الرديف" بعد انتصار مفاجىء على اليابان وخسارتين أمام كازاخستان والعراق، فحقق فوزا كبيرا على تايوان 86-67.

وكان الابرز لدى الفائز أصغر كاردوست (24 نقطة و11 متابعة) وعلي باهران (20 نقطة و5 تمريرات حاسمة) ومهراد أتاشي (13 نقطة) وموسى نبي بور (13 نقطة و18 متابعة)، بينما كان الافضل لدى تايوان شون-هساينغ تشين (13 نقطة) وشيا-إن ماو (12 نقطة) وشيا-هونغ شيان (10 نقاط).

وأكمل المنتخب الأردني حامل اللقب عقد المتأهلين الى الدور ربع النهائي بعد أن حسم البطاقة الأخيرة عن المجموعة الثانية بفوزه على جاره السوري 78ـ66 ليلحق به خسارته الخامسة تواليا ويطيح به خارج المنافسات.

وسيلتقي الأردن في الدور ربع النهائي مع اليابان متصدرة المجموعة الأولى.

وتألق نجم ارتكاز المنتخب الأردني ايمن دعيس (29 نقطة و12 متابعة) ووجد لنفسه مساحات شاسعة للتحرك علما بأنه لعب 29 دقيقة فقط من اللقاء، وقد سجل "النشامى" 12 رمية ثلاثية بينها 7 لوسام الصوص (21 نقطة) كما سجل موسى العوضي (11 نقطة و5 تمريرات حاسمة).

وفي صفوف الفريق السوري سجل ميشال معدنلي (19 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات) لكنه خسر 8 كرات وأضاف حكم عبدالله 16 نقطة.

وفي الدور ربع النهائي، يلعب لبنان متصدر المجموعة الثانية مع كازاخستان، وقطر مع الصين تايبيه واليابان مع الأردن وايران مع الفيليلبين الجمعة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg