جميع المباريات

إعلان

الكولومبي رويدا مدربا لمنتخب الاكوادور

رينالدو رويدا في بلومفونتين في 4 حزيران/يونيو 2010

كيتو (ا ف ب) - عين الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم الكولومبي رينالدو رويدا مدربا لمنتخب الاكوادور الاول، بحسب ما أعلن لويس تشيريبوغا رئيس الاتحاد المحلي الاربعاء.

وكان رويدا (53 عاما) استقال من منصبه مدربا لمنتخب هندوراس الاسبوع الماضي بعد ان قاده الى نهائيات مونديال 2010 حيث خرج من الدور الاول.

وستكون مهمة رويدا الاولى مع الاكوادور، تأهيل البلاد الى نهائيات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل.

وسيخلف رويدا الحاصل على شهادة في التربية البدنية من جامعة كولن الألمانية، سيكستو فيسويتي الذي عجز عن قيادة "تريكولور" الى المونديال الثالث على التوالي بعد 2002 و2006.

لم يكن رويدا لاعبا محترفا فبدأ مسيرته التدريبية مع فريقي ديبورتيفو كالي واندبندنتي ميديين قبل تعاقد الاتحاد المحلي معه للعمل مع منتخبات الفئات العمرية. حقق رويدا نجاحا عندما فاز في بطولة طولون الفرنسية الشهيرة للاعبي ما دون 21 سنة عام 2000، وقاد مجموعة أخرى الى النهائي في العام التالي، ثم حقق المركز الثالث مع كولومبيا في كأس العالم للشباب عام 2003.

في العام التالي، لبى رويدا المولود بالقرب من مدينة كالي، نداء المنتخب الوطني الأول، وفي موسمه الأول قاده الى المركز الرابع في كوبا أميركا 2004.

بعدها واجه عقبة التصفيات المونديالية، فرغم استلامه الفريق مع نقطة واحدة من خمس مباريات، حرمته نقطة واحدة عن الاوروغواي من التأهل الى مونديال 2006، لكنه لم يتأخر كثيرا في ايجاد وظيفة له فاتجه شمالا وحط رحاله في العاصمة الهندوراسية تيغوسيغالبا حيث قاد البلاد الى تأهل تاريخي الى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.

منح البرلمان الهندوراسي في الدولة الممزقة سياسيا والمنتهكة لحقوق الانسان بالاجماع الجنسية لرويدا، بعد ان ادى انقلاب في 28 حزيران/يونيو 2009 الى الاطاحة بالرئيس مانويل سيلايا ونفيه.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg