جميع المباريات

إعلان

جميع عينات الكشف عن المنشطات بين لاعبي المونديال سلبية

يللاكورة

مدريد، 3 أغسطس/آب (إفي): أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الثلاثاء أن جميع اختبارات الكشف عن المنشطات التي أجريت خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا جاءت سلبية.

وأوضح الفيفا أنه قد تم الحصول على 552 عينة للدم والبول من لاعبي المنتخبات الـ32 التي شاركت في المونديال قبل وأثناء البطولة.

وكان ممثلون عن الفيفا قد زاروا المنتخبات المشاركة في المونديال، وأجروا فحص المنشطات على ثمانية لاعبين من كل منتخب تم اختيارهم عن طريق القرعة.

وقام خبراء الكشف عن المنشطات بسحب عينات من 256 لاعبا قبل انطلاق بطولة كأس العالم في 11 يونيو/حزيران الماضي، كما قامت اتحادات كرة القدم المختلفة باخضاع لاعبي المنتخبات لكشف المنشطات.

وخلال البطولة تم إجراء الكشف عن المنشطات عقب كل مباراة على اثنين من لاعبي المنتخب الذي يقع الاختيار عليه عبر القرعة، وتم تحليل جميع العينات في معمل معتمد من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بمدينة بلومفونتين الجنوب أفريقية.

ومن جانبه قال جيري دفوراك رئيس الهيئة الطبية التابعة للفيفا، إن الاتحاد الدولي ضاعف الفحص الخاص بالكشف عن المنشطات خلال المونديال الأفريقي مقارنة بمونديال 2006 ، كما أبرز تعاون الفرق في هذا الصدد مؤكدا أن جميع العينات جاءت سلبية. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg