جميع المباريات

إعلان

الأهلي يتلقى "دفعات سوبر" للفوز بالدوري للمرة السابعة .. اضافة اولى

يللاكورة

وليست الخبرة هي عنصر قوة الأهلي فحسب في الموسم الجديد بل تضم صفوف الفريق مجموعة من اللاعبين الشبان الذين بدأوا من الموسم الماضي في دخول التشكيلة الأساسية بالتدريج منهم أحمد شكري وشهاب الدين أحمد ومصطفى محمود (عفروتو) ومحمد طلعت وكذلك العائد للفريق بعد فترة إعارة الجزائري الشاب أمير سعيود الذي يحظى بشعبية لدى الجماهير بسبب مهاراته الفنية العالية.

وبالإضافة الى العنصر الأبرز في نجاح أي فريق وهو قوة التشكيلة فإن الأهلي يعيش استقرارا فنيا وإداريا كبيرا يجعله في كثير من المواسم يتفوق على منافسين يملكون تشكيلة أقوى إذ يقود البدري الفريق من منصب المدرب للموسم الثاني على التوالي بعدما قضى سنوات حافلة كمساعد للبرتغالي مانويل جوزيه أنجح مدرب في تاريخ النادي.

ولن يعاني الأهلي في اللعب بأسلوب خططي جديد إذ سيواصل اللعب بأربعة مدافعين وهو التغيير الذي تسبب في بعض الارتباك في الخط الخلفي عند تطبيقه في بداية الموسم الماضي ومن المرجح أن يلعب البدري بطريقة 4-2-3-1 ومشتقاتها الدفاعية والهجومية.

وتبقى صفوف الأهلي شبه مكتملة في كافة المراكز ويملك الفريق في بعض المراكز مثل الوسط المدافع أكثر من أربعة أو خمسة بدائل مميزة لكن يبقى الحديث عن مركزي الظهير الأيسر والمهاجم الصريح.

ويشغل سيد معوض الظهير الأيسر الأساسي لمنتخب مصر مركزه في الأهلي لكن مستوى بديله الشاب أيمن أشرف يقل عنه كثيرا خاصة بعد رحيل الظهير والجناح الأيسر الأنجولي جيلبرتو بعد سنوات طويلة مع النادي.

وبالنسبة لخط الهجوم ففي ظل الإصابات المتكررة لمحمد فضل وأسامة حسني والمستوى غير الثابت لليبيري فرانسيس دو فوركي تبقى التساؤلات دائرة حول هذا المركز وإن كان مستوى طلعت صاحب الهدف الأول في مرمى الإسماعيلي يبشر بالخير فيما لم يظهر المهاجم اللبناني الجديد محمد غدار بالقميص الأحمر بشكل رسمي حتى الآن.

ومن المرجح أن يجد المهاجم الصريح الذي سيدخل التشكيلة الأساسية تعاونا كبيرا في دوره في ظل امتلاك الفريق لعدد هائل من لاعبي الوسط المهاجمين والمهاجمين المتأخرين من عينة بركات وأبو تريكة وجدو. وبالإضافة إلى الدفعات الكثيرة التي تلقاها الأهلي قبل انطلاق الموسم الجديد فإن الفرصة تبدو سانحة أمام الفريق لبداية الدوري بشكل قوي في ظل عدم خوض المنافسين لهذا العدد من المباريات الرسمية وكذلك لأن قرعة المسابقة جعلت الفريق يلعب أول ثلاث جولات بدون الخروج من القاهرة.

وينطلق الدوري المصري بثلاث مباريات يوم الخميس أهمها مباراة محفوفة بالمخاطر لفريق الزمالك وصيف البطل والغريم التقليدي للأهلي عندما يلعب في ضيافة حرس الحدود المنتشي بفوزه مطلع الاسبوع الجاري على جابوروني يونايتد البوتسواني 8-1 وتأهله لدور الثمانية بكأس الاتحاد الافريقي.

أ خ ر - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg