جميع المباريات

إعلان

تفينتي يحرز لقب كأس السوبر الهولندية بالفوز على اياكس..

لوك دى يونج لاعب تفينتي انشيده الهولندي خلال مبارا

امستردام (رويترز) - تغلب تفينتي انشيده على اياكس امستردام بهدف مقابل لا شيء ليحرز لقب كأس السوبر الهولندية لكرة القدم يوم السبت بفضل هدف سجله لوك دى يونج مستفيدا من خطأ لحارس اياكس مارتن ستكلنبرج.

وانهى اياكس بطل كأس هولندا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لويس سواريز مهاجم اوروجواي والذي شارك في كأس العالم بجنوب افريقيا وذلك قبل نهاية الشوط الاول بسبب التحام عنيف.

ومرر ستكلنبرج الذي حرس مرمى هولندا في كأس العالم الكرة بشكل سيء الى زميله جريجوري فان دير فيل ليقطعها المهاجم دي يونج ويسددها بهدوء في المرمى مفتتحا التسجيل في الدقيقة الثامنة.

وهيمن تفينتي بطل الدوري على الشوط الاول أمام اياكس واقترب من تعزيز تقدمه بهدف ثان حين ارتدت محاولة تيو يانسن من العارضة قبل أن يحرم ستكلنبرج منافسه دي يونج من تسجيل هدف اخر من ضربة رأس قوية.

وخسر اياكس الذي يستعد لخوض مباراة الاياب في الدور الثالث من تصفيات دوري أبطال اوروبا في ضيافة ايك اليوناني هذا الاسبوع هدافه سواريز قبل نهاية الشوط الاول مباشرة.

وأثار سواريز الجدل حين منع بيديه هدفا محققا لغانا في الدقيقة الاخيرة من مباراة بدور الثمانية في كأس العالم لتفوز اوروجواي بركلات الترجيح بعد ضياع ركلة الجزاء.

وصمد تفينتي الذي يدربه البلجيكي ميشيل بريدوم أمام ضغط اياكس في الشوط الثاني كما أهدر فرصا عديدة.

ويفتتح تفينتي حملة دفاعه عن لقب الدوري يوم الجمعة المقبل بمواجهة رودا كركراده في حين يحل اياكس ضيفا على جرونينجن بعد ذلك بيومين.

من تيو رويزنار

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg