جميع المباريات

إعلان

فيتل يواصل السيطرة على تجارب سباق المجر للسيارات

يللاكورة

(لاضافة مقتبسات)

من الان بولدوين

بودابست 30 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - واصل الالماني سيباستيان فيتل سائق فريق رد بول هيمنته على التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما حقق أفضل زمن في جولة التجارب الثانية اليوم الجمعة.

وعاد البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الى الحلبة التي مني عليها العام الماضي باصابة خطيرة كادت تودي بحياته اثناء التجارب التأهيلية وحقق رابع أفضل زمن في التجارب الثانية متقدما من المركز الثاني عشر في التجارب الأولى التي جرت صباحا.

وكان فيتل الذي سيسعى لنيل موقع اول المنطلقين للمرة الرابعة على التوالي والسابعة هذا الموسم هو الأسرع في التجارب الأولى وسجل دقيقة واحدة و20.976 ثانية. وفي التجارب الثانية قطع فيتل مسافة الحلبة في دقيقة و20.087 ثانية.

واحتل الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل في فريق رد بول المركز الثاني صباحا لكن الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري جاء في المركز الثاني في التجارب الثانية على حلبة هنجارورنج بينما تراجع ويبر للمركز الثالث.

وقال فيتل "أعتقد ان التجارب الصباحية لم تمنحني صورة واضحة حقا عن سرعة كل فريق لكن في المساء كانت المنافسة أقوى."

واضاف "يبدو فريق فيراري سريعا جدا مرة اخرى."

وبدأ سائقا رد بول عشرة من 11 سباقا أقيمت حتى الان في بطولة العالم من موقع أول المنطلقين لكنهما لم يتمكنا من استغلال هذه المزية في تحقيق الفوز بجميع هذه السباقات.

وفاز فيتل بسباقين بينما حقق ويبر الفوز في ثلاثة سباقات. ويتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين الترتيب العام لبطولة العالم متقدما على مواطنه وزميله جنسون باتون.

وجاء باتون بطل العالم الذي حقق اول فوز له في فورمولا 1 في سباق المجر عام 2006 في المركز الرابع في التجارب الصباحية بينما حل هاميلتون في المركز الثامن عشر.

وفي التجارب الثانية تقدم هاميلتون الى المركز السادس بينما تراجع باتون الى المركز التاسع متقدما على الالماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس.

وقال هاميلتون "امامنا الكثير من العمل للقيام به وأعتقد اننا سنسعى في السباق المقبل لاحراز أكبر عدد ممكن من النقاط ونأمل ان يتعرض من يتقدمون علينا لمتاعب."

واضاف "أعتقد انه سيكون من الصعب احتلال أحد المراكز الخمسة الأولى."

وأكد مارتن ويتمارش مدير الفريق ان مكلارين أجرى تعديلات طفيفة على برنامجه ليوم الجمعة لكنه شعر بالدهشة ازاء سرعة المنافسين.

وقال "رغم ان رد فعل السائقين جاء مشجعا الا ان سرعة المنافسين الرئيسيين كانت غير متوقعة الى حد ما."

وقال الونسو الذي حقق فوزا مثيرا للجدل في سباق المانيا بعد ان تلقى ماسا امرا بافساح الطريق للسائق الاسباني "من الواضح ان رد بول يبدو قويا هنا عن سباق المانيا."

واضاف "نعرف اننا بحاجة للقيام بعمل جيد الليلة من أجل القتال على نيل مركز اول المنطلقين غدا."

وهذه المرة الأولى التي يعود فيها ماسا الى حلبة هنجارورينج حيث أصيب في الرأس بجسم صلب انفصل من سيارة أحد المتسابقين.

ع ت - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg