جميع المباريات

إعلان

باريكيلو سائق وليامز ينتقد أوامر الفريق (سيارات)

يللاكورة

من الان بولدوين

بودابست 29 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال البرازيلي روبنز باريكيلو اليوم الخميس ان سائقي بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات يجب السماح لهم بخوض السباقات بحرية تامة حتى اذا ذلك كان يعني خسارة اللقب بفارق نقطة واحدة.

وحصل باريكيلو مرتين على المركز الثاني ببطولة العالم مع فيراري وفاز بتسعة سباقات في اربع سنوات بينما أحرز زميله الالماني مايكل شوماخر خمسة ألقاب عالمية وفاز في 72 سباقا مع الفريق الايطالي.

وكان باريكيلو ضحية دائمة لما يعرف باسم "أوامر الفريق" التي قرر الاتحاد الدولي للسيارات حظرها عام 2002 بعد ضجة أعقبت الأمر الذي أصدره فيراري للسائق البرازيلي بالسماح لشوماخر بالفوز بجائزة النمسا الكبرى بعد ان كان في الصدارة طوال السباق.

وعوقب فيراري بغرامة مالية قدرها مئة الف دولار مطلع الاسبوع الحالي ومن المحتمل تعرضه لعقوبات أشد لأنه أمر البرازيلي فيليبي ماسا بالسماح لزميله الاسباني فرناندو الونسو بتخطيه والفوز بسباق المانيا يوم الاحد الماضي.

وقال باريكيلو الذي سيخوض السباق رقم 299 في مشواره ببطولة العالم في جائزة المجر الكبرى يوم الاحد القادم ان اوامر الفريق يجب اجتثاثها تماما.

وقال باريكيلو سائق وليامز الحالي في مؤتمر صحفي على هامش سباق جائزة المجر الكبرى "أعتقد انه يجب القيام بشيء من أجل ايقاف ذلك (أوامر الفريق)."

واضاف "لن أشعر باحساس جيد ... عندما يقولون لي سوف نعطيك شيئا سيجعلك أسرع من زميلك وانك ستفوز."

وتابع سائق وليامز البالغ من العمر 38 عاما قائلا "لا أحب ذلك. لم أحب ذلك قط. لذلك تعين علي ان أجري تغييرات في حياتي وتغيير الفريق."

وترك باريكيلو فيراري بنهاية عام 2005 وفاز بسباقين مع فريق براون بطل العالم للصانعين العام الماضي قبل انضمامه الى وليامز.

وقال باريكيلو "الأمر في أيدي كبار المسؤولين كي يغيروا الأمر. يجب السماح للسائقين بخوض السباقات. ما المشكلة اذا خسر المرء البطولة بفارق نقطة؟ لقد كانت امامك فرصة. ما جدوى الفوز بفارق نقطة لان شخصا اخر ساعدك."

وكان ماسا خسر الصراع على لقب فورمولا 1 عام 2008 بفارق نقطة واحدة لصالح البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين.

ع ت - م د ح (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg