جميع المباريات

إعلان

فوز ساحق للامريكي بليك في بداية مشواره ببطولة لوس انجليس للتنس

يللاكورة

من مارك لامبورت ستوكس

لوس انجليس (كاليفورنيا) 28 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ظهرت السعادة على وجه الامريكي جيمس بليك المشارك ببطاقة دعوة بعد تحقيقه أول انتصار له منذ مارس اذار الماضي عندما سحق الارجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و6-4 في بطولة لوس انجليس للتنس أمس الثلاثاء.

وغاب بليك عن المنافسات لمدة شهرين بسبب اصابة في ركبته اليمنى قبل العودة الى بطولات المحترفين في يونيو حزيران الماضي وكسر ارسال ماير ثلاث مرات ليحسم اللقاء لصالحه بعد ما يزيد بقليل على ساعة واحدة.

وخسر بليك (30 عاما) في نهائي بطولة لوس انجليس عندما لعب في البطولة لاخر مرة عام 2007 وسدد سبع ضربات ارسال ساحقة امام ماير في طريقه للوصول الى الدور الثاني.

وقال بليك للصحفيين بعد تحقيقه أول انتصار منذ الدور الافتتاحي لبطولة ميامي المفتوحة "انا سعيد بالطريقة التي لعبت بها. دخلت المباراة وحددت هدفي بالسيطرة فقط على جانبي من الملعب واللعب بالنوع المناسب من الطاقة."

واضاف بليك الذي غاب عن كامل موسم البطولات على الملاعب الرملية بسبب الاصابة "عدت للشعور الجيد مرة أخرى وأريد اللعب فقط بهذه الطريقة دون توقعات ضخمة او اشياء من هذا القبيل واللعب بطريقتي فقط. فعلت هذا وسار الامر جيدا اليوم."

وفي مباريات أخرى تغلب الامريكي روبي جينبري على الصربي ايليا بوزولياتش 6-3 و6-4 وفاز الكولومبي اليخاندرو فايا على السلوفاكي كارلول بيك 7-6 و6-4.

وتخطى الامريكي رايان سويتنج المشارك ببطولة دعوة عقبة البلجيكي كيرستوف فليجن بعدما تغلب عليه 2-6 و6-3 و6-4.

وفاز كيفن اندرسون لاعب جنوب افريقيا الصاعد من التصفيات على الاوكراني ايليا مارتشنكو 6-3 و6-2 ليصعد الى الدور الثاني ومواجهة الامريكي سام كيري المصنف الثاني وحامل اللقب في وقت لاحق من اليوم الاربعاء.

ويأتي البريطاني اندي موراي اللاعب الرابع عالميا على رأس قائمة المصنفين في البطولة البالغ مجموع جوائزها 619500 دولار وسيبدأ مشواره غدا الخميس امام الامريكي تيم سميتشيك الصاعد من التصفيات والذي فاز على الروسي تيموراز جاباشفيلي 6-2 و6-3.

م د ح - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg