جميع المباريات

إعلان

الونسو يحقق الانتصار دون أن يصفق له أحد (سيارات)

يللاكورة

من الان بولدوين

هوكنهايم (المانيا) 25 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - نال السائق الاسباني فرناندو الونسو الانتصار الذي تمناه اليوم الأحد في سباق جائزة المانيا الكبرى ودفع فريقه فيراري الثمن بغرامة قدرها 100 ألف دولار.

ووقع مشرفو السباق العقوبة على الفريق الايطالي بسبب استخدام "أوامر الفريق" لتمكين بطل العالم مرتين سابقا من تخطي زميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي كان في صدارة السباق ويقود فيراري لتحقيق ثنائية.

وقال فيراري إنه ترك لماسا القرار بعدما أبلغه مهندس الفريق عبر دائرة الاتصال الداخلي بأن الونسو أسرع منه وقال إنه لن يستأنف القرار.

أما بالنسبة لألونسو الذي لم تختلف ملامحه بعد الفوز عما كانت عليه حين احتل المركز 14 في سباق بريطانيا فكانت التكلفة عبارة عن استقبال عدائي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب السباق.

وسئل الونسو إن كان يشعر بالخجل من الانتصار وإن كان يوافق على ضرورة استبعاد فيراري من السباق وإن كان ما حدث أمر "قذر" وقد يجعل منه "بطلا قذرا."

وقال الونسو ردا على سؤال ذكر خلاله بقول سابق له إن فورمولا 1 لم تعد رياضة "نحن سائقون محترفون.. نحاول العمل كفريق ونحاول بذل أقصى ما لدينا في كل يوم.. ليس فقط في الحلبات لكن بين السباقات أيضا وفي مصنع الفريق وأثناء الاستعداد للسباقات."

وأضاف "أعتقد أننا قمنا بعمل جيد في السباقين الأخيرين وأخيرا قدمنا أداء قويا يوم الأحد ونتيجة قوية. أعتقد أننا سعداء بهذا رغم حدوث أشياء ستتيح لكم أنتم (كصحفيين) كتابة كل هذه الأشياء."

وسئل السائق الاسباني إن كان الفوز مماثلا لانتصاره في سباق سنغافورة 2008 حين تعمد زميله البرازيلي في فريق رينو البرازيلي نيلسون بيكيت ارتكاب حادث ليساعده على الفوز الذي أدى لعقوبة كبيرة على رينو.

ومع توالي الأسئلة ومعظمها من صحفيين بريطانيين أصبحت إجابات الونسو أقصر وأكثر اختصارا.

وسأله صحفي اسباني أكثر تأييدا له "فرناندو هل تشعر بأن البعض يشعر بالقلق مع عودتك لدائرة المنافسة."

وقال الونسو الذي أصبح في المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 34 نقطة وراء المتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين "ربما يبدو الأمر كذلك.. نعم."

ونفى ماسا الذي صادف اليوم الذكرى الأولى لحادث مروع كاد يودي بحياته في سباق المجر أن يكون هو السائق رقم 2 في الفريق.

وقال ماسا إنه يشعر بأنه كان يستحق الفوز لكنه ألقى باللائمة على إطارات سيارته وقال إنه اتخذ بنفسه القرار بالسماح لألونسو بتخطيه قبل 20 لفة من النهاية.

وقال "لا يمكنني القول إني سوف أنافس على المركز الأول في البطولة. لقد خسرت نقاطا كثيرة.. نقاطا مهمة والشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو إني أدرك ما يمكنني القيام به.. فأنا قادر على الفوز بسباقات وهذا هو المهم وشاهد الجميع اليوم أني استطيع الفوز بسباقات وقادر على المنافسة."

وأضاف "ما حدث اليوم جرى في سباقات كثيرة هذا الموسم فأنا أعاني حين أستخدم الإطارات الصلبة. هذا بالضبط ما حدث اليوم في السباق."

وقال ستيفانو دومنيكالي مدير فيراري إنه لم تصدر أوامر صريحة لكن الفريق أراد تجنب سيناريو مثلما حدث في سباق تركيا هذا العام حين اصطدم سائقا رد بول ببعضهما البعض وهما يتنافسان على الصدارة.

وأضاف دومنيكالي للصحفيين "من أجل مصلحة الفريق أريد تجنب مواقف صعبة. رأينا منذ فترة ليست بعيدة ما حدث لغيرنا.. نحب أن نتجنب هذا."

س ب - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg