جميع المباريات

إعلان

مينيزيس يتولى تدريب البرازيل خلفا لدونجا (قدم)

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل ومقتبسات)

ساو باولو (البرازيل) 24 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - وافق مانو مينيزيس مدرب نادي كورينثيانز المتخصص في قيادة الفرق الكبيرة للخروج من عثراتها على عرض لتدريب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم بطل العالم خمس مرات اليوم السبت.

وأكد مينيزيس أنه وافق على عرض الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الذي حاول التعاقد مع موريسي راماليو مدرب فلومينينسي لقيادة منتخب السامبا قبل أن يرفض ناديه ويبدأ الحديث مع مينيزيس.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم "أقول لكل البرازيل إني وافقت بشكل رسمي على العرض أنا سعيد وفخور جدا بذلك."

وأضاف "لدينا ما لا يقل عن 30 أو 40 أو 50 مدربا محترفا رائعا في البرازيل ووجودي في المركز الثاني في القائمة امر يسعدني كثيرا."

وسيتولى مينيزيس المسؤولية خلفا للمدرب دونجا الذي رحل عن منصبه بعد الخسارة أمام هولندا في دور الثمانية بكأس العالم منذ ثلاثة أسابيع. وينحدر هذا الثنائي من المنطقة الجنوبية في البرازيل وهي التي تعد الأقرب إلى الأجواء الاوروبية.

وسيصبح مينيزيس الذي لم يلعب كرة القدم على مستوى احترافي على موعد مع مهمة كبيرة تتمثل في محاولة اعادة بناء المنتخب البرازيلي الذي ودع كأس العالم الأخيرة من دور الثمانية أمام هولندا وقيادته للفوز بسادس لقب لكأس العالم عندما تستضيف بلاده البطولة عام 2014.

ويمثل الفوز بكأس العالم التي ستقام بالبرازيل خيارا لا بديل عنه بالنسبة لسكان البلاد البالغ عددهم 190 مليون نسمة. وستكون الضغوط على مينيزيس وفريقه أكبر من أي وقت مضى بسبب تكرار التذكير بفشل البرازيل في كأس العالم التي أقيمت على أرضها عام 1950.

وسيتعرض مينيزيس أيضا لضغوط لاستعادة الاسلوب الهجومي المميز للبرازيل بعدما التزم دونجا باسلوب أكثر حذرا.

وأحد أكبر المشاكل التي قد تواجه البرازيل هي عدم خوض مباريات رسمية كثيرة بسبب التأهل المباشر لكأس العالم وستكون كأس أمم امريكا الجنوبية (كوبا امريكا) العام المقبل وكأس القارات في 2013 فرصة لتعويض ذلك.

وغير ذلك سيلعب منتخب البرازيل العديد من المباريات الودية بداية من مواجهة المنتخب الامريكي في العاشر من اغسطس اب المقبل.

وصنع مينيزيس (48 عاما) اسمه في عام 2005 عندما قاد جريميو بطل امريكا الجنوبية السابق للصعود الى دوري الدرجة الاولى البرازيلي.

ففي مباراة حاسمة تعرض اربعة لاعبين من جريميو للطرد واضاع منافسه ناوتيكو ركلة جزاء قبل أن يسجل جريميو هدفا ليفوز 1-صفر ويصعد الى دوري الدرجة الاولى.

وبعد عامين قاد مينيزيس الفريق الى نهائي كأس ليبرتادوريس للاندية أبطال امريكا الجنوبية.

وفي العام التالي قاد المدرب كورينثيانز وهو أحد الفرق صاحبة الشعبية الكبيرة في البلاد للصعود الى دوري الدرجة الاولى.

ومنذ ذلك الحين نجح كورينثيانز في الفوز بكأس البرازيل وتعاقد مع الثنائي الشهير رونالدو وروبرتو كارلوس.

وقال ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي في بيان إن الفريق سيعتمد بشكل أقل على اللاعبين المحترفين في الخارج وهو اتجاه لم يحقق نجاحا كبيرا في الماضي.

وأضاف "كما قال لي المدرب الجديد فإن منتخب البرازيل سيشهد حضورا كبيرا للاعبين المنتمين لأندية برازيلية. مانو مينيزيس هو الشخص المناسب للاضطلاع بهذه المهمة."

وأضاف "انا متأكد من قيامه بعمل رائع حتى 2014. لقد أظهر جراءة وشموخا كبيرين في تولي المنصب الذي يحلم به كل مدرب في العالم."

أ خ ر - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg