جميع المباريات

إعلان

لحوم الابقار ممنوعة في دورة ألعاب الكومنولث في نيودلهي..

بقرة في احد شوارع نيودلهي يوم 19 سبتمبر ايلول 2008

نيودلهي (رويترز) - أكد منظمو دورة ألعاب الكومنولث المقرر إقامتها في العاصمة الهندية نيودلهي في اكتوبر تشرين الاول أن منافذ الوجبات الغذائية لن تقدم لحوم الابقار اثناء الدورة.

وللبقرة قدسية دينية في الهند ولا يأكل غالبية الهندوس لحومها. كما تحظر بضع ولايات هندية ذبح الابقار.

وقال رئيس اللجنة المنظمة سوريش كالمادي في بيان بث في موقع اللجنة الرسمي على الانترنت www.cwgdelhi2010.org "اتخذنا هذا القرار قبل اسابيع وأبلغنا متعهدي تقديم الوجبات الغذائية الذين تعاقدنا معهم بأن يتقيدوا به."

ومضى يقول "نصدر هذا التوضيح لانه يبدو ان هناك تصورا بان من المحتمل تقديم لحوم الابقار اثناء دورة الالعاب. آمل ان يبدد ذلك اي شكوك باقية."

وبعث حزب المعارضة الرئيسي في الهند -بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي- رسالة الي منظمي الدورة في يناير كانون الثاني الماضي طالب فيه بحظر لحوم الابقار اثناء دورة العاب الكومنولث التي تستمر من 3 الي 14 اكتوبر تشرين الاول .

وتستعد العاصمة الهندية لاستقبال 100 ألف زائر أجنبي لحضور دورة الالعاب التي تعتبرها الهند فرصة لاظهار نيودلهي كمقصد سياحي عالمي.

واحترام العادات الغذائية المحلية في الاحداث الرياضية الكبيرة ليس شيئا نادرا. فعلي سبيل المثال منع الزائرين لقطر اثناء دورة الالعاب الاسيوية في 2007 من احضار منتجات لحوم الخنزير الي البلد الخليجي المسلم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg