جميع المباريات

إعلان

الروسي بتروف يواجه ضغوطا بسبب قلة النقاط (سيارات)

يللاكورة

من الان بولدوين

هوكنهايم (المانيا) 24 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال السائق الروسي الشاب فيتالي بتروف إن لديه من الموهبة والوقت ما يكفي لاقناع فريق رينو بالابقاء عليه في الموسم المقبل حتى وإن كان جدول بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 هذا العام يقف حائلا في وجه مساعيه.

وسجل السائق البالغ من العمر 25 عاما نقاطا في سباق واحد فقط ضمن عشرة سباقات اقيمت حتى الان هذا الموسم وحل في المركز السابع في سباق الصين في ابريل نيسان الماضي. وظل رصيده الضعيف متوقفا عند ست نقاط على عكس زميله البولندي روبرت كوبيتسا الذي جمع 83 نقطة.

ورغم أن وجود أول سائق روسي في بطولة العالم للفورمولا 1 مثل إضافة تجارية لفريق رينو الذي تعد شركة لادا الروسية لصناعة السيارات بين الداعمين له الا ان الفريق يحتاج لأن يسجل بتروف وكوبيتسا نقاطا بشكل منتظم اذا اراد أن يشق طريقه نحو قائمة الفرق الأربعة الكبيرة.

وقال ايريك بولييه مدير فريق رينو الاسبوع الماضي إن مستقبل بتروف لا يزال بيديه لكن عليه أولا أن يحقق نتائج بين العشرة الأوائل.

واضاف الفرنسي بولييه في حديث للإذاعة الخاصة بالفريق على الانترنت "أداؤه الان لا يتمتع بالثبات اللازم لحصوله على النقاط التي يستحقها ونحن بحاجة لان تحقق السيارتين نقاطا لذلك تسبب هذا بالتأكيد في إثارة شائعات حوله وحول مكانه في الفريق."

وقال بتروف الذي انضم لعالم سباقات فورمولا 1 بعدما أنهى سلسلة سباقات جي.بي 2 التي تمثل سباقات الدعم لبطولة فورمولا 1 في مركز الوصيف في مقابلة مع رويترز على هامش سباق جائزة المانيا الكبرى انه يحتاج لمزيد من الوقت لكي يحقق ما يصبو اليه.

وقال السائق المولود في فيبورج "يدرك مسؤولو الفريق اني احقق ازمنة سريعة في التجارب التأهيلية وخلال السباقات الا اننا نرتكب وفي بعض الاحيان الكثير من الاخطاء الصغيرة."

واضاف "في نصف سباقات الموسم اقتربنا بشدة من المراكز العشرة الاولى.. اعتقد اننا نحتاج لوضع كل شيء في سلة واحدة وأن نقوم بعمل متكامل في كل سباق. هذا هو الهدف وقد اقترب موعد تحقيقه."

وتابع "لا يزال امامي نحو نصف العام. ستكون هذه الفترة أكثر صعوبة نظرا لأنني لا أعرف طبيعة الحلبات التي ساقود عليها لاحقا. لا اعرف حلبة سوزوكا مثلا وغيرها من الحلبات الاخرى."

ومضى قائلا "لذا سأحاول بذل قصارى جهدي لكن الشيء المهم هو أن يتحسن مستواي بشكل مستمر وأن أظهر للفريق انني اعمل بأقصى طاقتي."

وعلى الرغم من قلة النقاط التي جمعها سجل بتروف واحدا من أفضل الازمنة خلال لفة واحدة كما أنه أحد السائقين الأعلى تصنيفا في موسمهم الأول بالبطولة.

وقال السائق الروسي إن رينو يقدم له المساعدة وإنه قادر على تعويض الفريق على صبره.

وأضاف "لم يبلغني مسؤولو الفريق بأني سأكون خارج الحسابات. يقدمون لي المساعدة فنجلس على الطاولة ويسألونني عما لا افضله في الفريق وما هي المشاكل التي اواجهها."

وتابع "أقوم بحصر كل شيء ثم يخبروني بعدها بالنواحي التي يجب ان اتحسن فيها. يستعرضون الموقف معي ونتناقش مع المهندسين قبل ان نخوض السباق التالي."

وقال بتروف "لا اعتقد انني بحاجة للشعور بالقلق من المستقبل. اعتقد اني ما زلت في مرحلة التعلم. الصعود للقمة والمنافسة على الصعود لمنصة التتويج في سباقات جي.بي2 جاء بعد عامين من الجهد المضني."

وعلى عكس كوبيتسا ولويس هاميلتون سائق مكلارين ومتصدر بطولة العالم بدأ بتروف مسيرته متأخرا ودخل الى عالم سباقات فورمولا 1 بدون أي خلفية في عالم سباقات الكارتنج.

كما ضمن السائق الروسي مكانه في رينو في نهاية يناير كانون الثاني الماضي قبل ستة اسابيع فقط من بداية الموسم مما تركه يعاني على صعيد الاعداد البدني.

وقال بتروف "اعلم بنسبة 100 في المئة اني سابقى في الفريق حتى نهاية العام. كل من في الفريق يساعدني لذلك لا أشعر بالقلق."

واضاف "في العام المقبل سيكون الأمر مختلفا تماما بالطبع."

ا ع ل - س ب (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg