جميع المباريات

إعلان

هاميلتون يتعرض لحادث والونسو الاسرع في تجارب سباق المانيا (سيارات)

يللاكورة

(لاضافة مقتبسات لهاميلتون)

من الان بولدوين

هوكنهايم (المانيا) 23 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تعرض البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين ومتصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لحادث في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة المانيا الكبرى اليوم الجمعة فيما أظهر المنافسون بفريقي فيراري ورد بول سرعتهم.

ولم يشارك هاميلتون سوى في 12 دقيقة من جولة التجارب المسائية التي تصدرها الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري بعدما انزلقت سيارته خارج المضمار لتصطدم بحاجز الاطارت المحيط بحلبة هوكنهايم في التجارب الصباحية.

وقال هاميلتون "تضررت السيارة بشدة هذا الصباح. كانت الحلبة زلقة للغاية واصطدمت بالحواجز وأنا في طريقي للخروج من المنحنى الثالث."

وأضاف "حاولت انقاذ الموقف وهذا أعاد السيارة للعشب حيث كنت مجرد راكب في السيارة" في اشارة الى عدم قدرته على التحكم فيها.

لكن السائق البريطاني نجح رغم ذلك في احتلال المركز السابع في جولة التجارب الثانية رغم أنه أكمل عشر لفات فقط.

ومضى السائق البريطاني البالغ عمره 25 عاما قائلا "الحادث تسبب في تهشم الأركان الاربعة للسيارة لذلك شعرت بالغضب قليلا من نفسي."

وتابع "الزملاء يبذلون جهدا كبيرا طوال الأسبوع لكي تصبح السيارة جاهزة ثم ينزل المرء الى الحلبة ويقوم ببعض اللفات وتتحطم السيارة وهذا ليس شيئا جيدا."

واحتل جنسون باتون زميل هاميلتون في مكلارين وحامل لقب بطولة العالم والذي يتخلف بفارق 12 نقطة وراء مواطنه البريطاني في ترتيب بطولة السائقين المركز الثالث في جولة التجارب الاولى لكنه اكتفى بالحصول على المركز 15 في المساء.

وتطلع مكلارين متصدر بطولة الصانعين لقطع مسافة أطول مع استخدام موزع الهواء الجديد في سيارته لكن الامطار جعلت الامور صعبة.

وفي الوقت الذي واجه فيه مكلارين صعوبات احتلت سيارات فيراري ورد بول المراكز الاربعة الاولى.

وسجل الونسو سائق فيراري وبطل العالم مرتين أفضل زمن في لفة واحدة وبلغ دقيقة واحدة و16.265 ثانية وهو ما يزيد بفارق 0.029 ثانية عن الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول.

وجاء الاسترالي مارك ويبر من رد بول في المركز الرابع خلف البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.

وفي جولة التجارب الصباحية التي أقيمت وسط هطول غزير للأمطار وشهدت حالات انزلاق عديدة للسيارات وكأنها تسير في حلبة للتزلج على الجليد تصدر الالماني ادريان سوتيل سائق فورس انديا الترتيب بينما جاء مواطنه مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات في المركز قبل الأخير.

ويتميز سوتيل بقدرته على القيادة بثبات وسط الامطار واستغل جفاف أرض الحلبة قرب نهاية الجولة ليسجل دقيقة واحدة و25.701 ثانية.

واحتل شوماخر (41 عاما) المركز قبل الأخير بفارق 0.341 ثانية فقط عن الياباني ساكون ياماموتو صاحب المركز الاخير الذي يستعد لخوض سباقه الثاني في فورمولا 1 منذ 2007.

وكان شوماخر سائق مرسيدس العائد لحلبة هوكنهايم بعد غياب اربع سنوات قال أمس الخميس انه يتطلع للصعود الى منصة التتويج مرة أخرى وأظهر مؤشرات حول امكانية حدوث ذلك عندما جاء في المركز السادس بجولة التجارب الثانية.

وفي انعكاس لظروف الطقس المتقلبة احتل الالماني تيمو جلوك سائق فريق فيرجين المركز 12 في التجارب الصباحية. وبعد استئناف المنافسات بشكل طبيعي بعد توقف الأمطار في المساء جاء جلوك في المركز 19.

أ م أ - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg