جميع المباريات

إعلان

وضع الفرنسي ريبري رهن التحقيق القضائي عقب استجواب يتعلق بقاصر

يللاكورة

(لاضافة وضع ريبري رهن التحقيق القضائي)

من تييري ليفيك وجون ايريش

باريس 20 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال مكتب المدعي العام في باريس إن فرانك ريبري لاعب منتخب فرنسا لكرة القدم وضع قيد التحقيق القضائي اليوم الثلاثاء بسبب الاشتباه في طلبه ممارسة الجنس مع عاهرة قاصر.

واستجوبت الشرطة - التي تجري تحقيقا بشأن شبكة دعارة - ريبري جناح بايرن ميونيخ الالماني الى جانب كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الاسباني لعدة ساعات في مقر الشرطة في باريس في وقت سابق اليوم.

وتصل عقوبة هذه المخالفة الى السجن لثلاث سنوات وغرامة 45 الف يورو (58390 دولارا) رغم أن الادانة تتوقف على اثبات أن المتهم كان على دراية بعمر القاصر.

وقالت محامية ريبري إن اللاعب لم يكن يعلم أن عمر الفتاة محور القضية كان أقل من 18 عاما في ذلك الوقت.

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام ان ريبري افرج عنه من محبسه انتظارا لمواصلة التحقيقات. واضاف المتحدث أن بنزيمة لا يزال يخضع للاستجواب من قبل القاضي اندريه داندو الذي سيقرر في وقت لاحق من اليوم ما اذا كان سيضعه رهن التحقيق في نفس القضية.

وأجلت الشرطة جلسة استماع كانت مقررة في باريس حتى نهاية كأس العالم التي شهدت مشاركة ريبري في مشوار منتخب فرنسا المخيب للامال وهو ما اثار الغضب في البلاد خاصة بعد احتجاج اللاعبين على المدرب وعودة الفريق بدون تحقيق اي انتصار.

وقالت صوفي بوتاي محامية ريبري "هذا يجعل المرء يتساءل عما اذا كان (ريبري) لا يدفع حقا ثمن اخفاق فرنسا في نهائيات كأس العالم."

وتكهنت وسائل إعلام فرنسية بأن اللاعبين كانا من زبائن ملهى ليلي في باريس يزعم انه يوفر فتيات للمرافقة ومنهم فتاة كان يقل عمرها انذاك عن 18 عاما وتمثل محور القضية.

ودخلت هذه الفضيحة التي استحوذت على اهتمام فرنسا قبل انطلاق كأس العالم منعطفا جديدا في نهاية ابريل نيسان الماضي عندما أجرت الفتاة القاصر مقابلة مطولة مع مجلة باري ماتش ورطت فيها عدة لاعبين لكرة القدم ونفت أن تكون عاهرة.

وقالت الفتاة إن ريبري وهو متزوج وأب لطفلين دعاها الى ميونيخ في ابريل 2009 للاحتفال بعيد ميلاده السادس والعشرين في فندق فخم مضيفة وانه دفع لها مقابل ثلاثة لقاءات العام الماضي. ووفقا للقانون الفرنسي فان دفع اموال لممارسة الجنس مع شخص أقل من 18 عاما يعتبر ممارسة للجنس مع قاصر.

وأكدت الفتاة التي اكملت عامها الثامن عشر في فبراير شباط الماضي تقارير واسعة النطاق في الصحافة الفرنسية بأنها كانت تحت السن عندما التقت بريبري لكنها لم تبلغه بسنها في ذلك الوقت.

وقالت بوتاي محامية ريبري للصحفيين اليوم الثلاثاء إنه من أجل ادانة موكلها فان الفتاة "يجب أن تظهر بمظهر القاصر وهذا لم يحدث.. وأن تبلغه بانها تحت السن وهذا لم يحدث أيضا."

واضافت أن الفتاة "قالت في كافة وسائل الاعلام انها ابلغته (ريبري) واخرين بأنها بالغة."

ودخل ريبري كأس العالم كأحد أشهر نجوم منتخب فرنسا قبل أن يودع الفريق المسابقة من دور المجموعات دون أن يحقق أي فوز وشارك في تمرد لاعبي بلاده بمقاطعة حصة تدريبية قبل خوض المباراة الأخيرة بالمسابقة.

وذكرت مصادر في الشرطة ان زوج شقيقة ريبري ووكيل اعمال بنزيمة وضعا رهن الاحتجاز بسبب الواقعة. ويمكن ان يستمر احتجاز الشرطة لمدة 48 ساعة قبل ان يتخذ القاضي قراره.

وقال بنزيمة مهاجم ريال مدريد الذي اعتذر عن التدريب مع ناديه اليوم لاسباب شخصية لراديو فرنسا في ابريل نيسان الماضي انه لم يرتكب اي خطأ.

وخضع سيدني جوفو مهاجم منتخب فرنسا الذي انتقل مؤخرا من اولمبيك ليون الفرنسي إلى باناثينايكوس اليوناني للاستجواب من قبل الشرطة في ابريل بشأن نفس الواقعة. وجرى استجواب لاعب دولي فرنسي اخر وهو حاتم بن عرفة كشاهد في وقت سابق من الشهر الحالي.

ا ع ل - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg