جميع المباريات

إعلان

إفريقيا الوسطى تؤكد مشاركتها في التصفيات الإفريقية

راية المغرب

المغرب

المغرب - (ياللاكورة):

خلافا للأخبار التي راجت مؤخرا حول تقديم جمهورية إفريقيا الوسطى إعتذارها العام في التصفيات الإفريقية الخاصة بكأس إفريقيا للأمم.

والتي تتواجد خلالها في مجموعة المغرب والجزائر وتانزانيا، لأسباب تعود إلى الأزمة المالية الخانقة لإتحاد جمهورية إفريقيا الوسطى لكرة القدم، فقد قال سيلستان يانيندجي نائب رئيس الإتحاد المذكور أن الأخبار التي راجت حول موضوع إعتذار منتخب بلاده من التصفيات الإفريقية المقبلة الخاصة بكأس إفريقيا 2012 غير صحيحة.

 وقال في هذا الصدد:«لم تكن لدينا أي فكرة للإبتعاد عن منافسات كأس إفريقيا للأمم 212، والحكومة قدمت كل الضمانات الكاملة لمساعدة المنتخب الأول، كما رفعنا طلبا للحكومة من أجل تحويل ثلاثة ملايين أورو لتغطية تكاليف التصفيات والتحضيرات الكاملة وحتى لو تعذر على الحكومة تأدية هذا المبلغ الصعب تدبيره، سنبحث عن موارد مالية أخرى لتصريف المرحلة».

ومن جانب آخر لازال إتحاد جمهورية إفريقيا الوسطى يبحث عن مدرب جديد خلفا للإيفواري نوربيت فرانسوا بوهي، وقد يكون كما قالت كواليس الجمهورية فرنسيا يدعى جول أكورسي مدرب شبيبة بجاية الجزائري.

وكان أورليان سامبليس نزاغار وزير الشباب والرياضة قد أعطى في وقت سابق تعليماته لتقدم الوزارة كل الدعم والوسائل الضرورية للتحضيرات التي قام بها منتخب إفريقيا الوسطى في شهر فبراير الماضي بالكوت ديفوار للمشاركة في الدورة السابعة لكأس المجموعة الإقتصادية والمصرفية التي دارت ما بين 2 و17 مارس الماضي بالكونغو برازافيل، كما كانت إفريقيا الوسطى صاحبة لقب الدورة السادسة لأول مرة في تاريخها.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg