جميع المباريات

إعلان

بيكام يرحب بانتقال هنري الى رد بولز وينتظر جيجز

يللاكورة

(لاضافة تصريحات بيكام بشأن منتخب امريكا)

من الان بولدوين

لندن 14 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال ديفيد بيكام القائد السابق لمنتخب انجلترا لكرة القدم اليوم الاربعاء إن انتقال تييري هنري الى فريق نيويورك رد بولز يمثل دعما جديدا للدوري الامريكي لكرة القدم ومكانة الرياضة في الولايات المتحدة.

وأضاف بيكام في مقابلة مع رويترز انه لا يستبعد أن ينهي رايان جيجز زميله السابق في مانشستر يونايتد مسيرته الى جانبه في الولايات المتحدة.

وأعلن هنري (32 عاما) مهاجم منتخب فرنسا في وقت سابق انه سيترك برشلونة من أجل التعاقد مع نيويورك رد بولز لعدة سنوات.

وقال بيكام متحدثا الى تلفزيون رويترز "اعتقد أن هذا يمثل شيئا عظيما."

وأضاف لاعب خط وسط لوس انجليس جالاكسي الامريكي البالغ من العمر 35 عاما "انضمام تييري الى رد بول شيء رائع. أعلم انه مهتم باللعب في الدوري الامريكي لاننا تحدثنا عدة مرات بشأن هذا الأمر وقد عرفت منذ وقت قصير بعض الامور."

وتابع "انضمام تييري الى الفريق يمكن أن يكون أمرا جيدا بالنسبة للرياضة في الولايات المتحدة لانه يرفع من قيمتها ويجعل الناس تتحدث عن الدوري الامريكي للمحترفين ثانية ويجعل منه بطولة أكبر."

وانضم بيكام - الذي خاض 115 مباراة دولية مع منتخب انجلترا وغاب عن كأس العالم بسبب الاصابة - الى جالاكسي قادما من ريال مدريد في صفقة ضخمة عام 2007 ويتبقى عامان في عقده مع الفريق الامريكي.

وفاز هنري بكأس العالم مع فرنسا في 1998 وانضم لبرشلونة من ارسنال في 2007 وساعده على الفوز بالقاب الدوري الاسباني ودوري أبطال اوروبا وكأس العالم للاندية.

ونقلت وسائل اعلام بريطانية عن جيجز (36 عاما) قوله انه قد ينهي مسيرته في امريكا رغم انه عقده مع مانشستر يونايتد ينتهي بعد عام وهو ما قد يعني انه سيكون قد تقدم في العمر كثيرا اذا اراد الانتقال للدوري الامريكي. لكن بيكام لا يرى ذلك.

وقال بيكام "اعتقد أن رايان اهتم بصحته جيدا لاعوام كثيرة ولذلك يلعب في مثل هذا المستوى العالي وهو في هذه المرحلة العمرية."

واضاف "اعتقد انه اذا شعر انه يستطيع ان ينتقل الى امريكا فانه سيفعل ذلك. العمر لن يكون مهما. اذا جاء رايان جيجز وتييري هنري ولعبا في الدوري الامريكي فستكون اضافة رائعة للرياضة."

وأكد بيكام ان اداء منتخب الولايات المتحدة في كأس العالم بجنوب افريقيا حيث وصل الى دور الستة عشر منحت اللعبة دفعة في امريكا.

وقال "اعتقد ان الفريق فعل الكثير. سمعت ان 25 مليون شخص في امريكا شاهدوا المباراة النهائية وهذا يوضح شيئا ما. انه شيء رائع بالنسبة لبلد لا تعد كرة القدم فيه اللعبة الشعبية الاولى."

ا ع ل - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg