جميع المباريات

إعلان

مرحلة الأربعاء في سباق فرنسا للدراجات تثير ذكريات في نفس ارمسترونج..

متسابق الدراجات الامريكي لانس ارمسترونج يمارس تدري

شامبيري (فرنسا) (رويترز) - ستثير المرحلة العاشرة التي تمتد بطول 179 كيلومترا في سباق فرنسا للدراجات يوم الاربعاء الذكريات في نفس الامريكي لانس ارمسترونج عند الوصول الى منطقة جاب.

وقبل سبع سنوات وفي مشواره نحو الفوز باللقب للمرة الخامسة اضطر ارمسترونج للدخول الى احد الحقول من أجل تجنب الاصطدام بالاسباني خوسيبا بيلوكي الذي تعرض لحادث امام المتسابق الامريكي عند منحدر قمة لاروشيتي.

وسينطلق المتسابقون مرة أخرى الى لاروشيتي وسيمرون بمنحدر طويل الى خط النهاية في منطقة جاب بعد ثلاثة مرتفعات ومن بينها مرتفع كوت دي لافري.

وفي 2003 كانت الاجواء حارة مثلما هي الان هذا العام وكان ارمسترونج أكثر رشاقة وتفادى الحوادث ببراعة.

وقال ارمسترونج بعد نهاية المرحلة التاسعة في سان جان دو موريين يوم الثلاثاء "أتمنى الابتعاد عن الحقول. من المستحيل ان افلت من هذا المصير مرتين متتاليتين."

وتبخرت امال ارمسترونج في الفوز باللقب للمرة الثامنة بعد تعرضه لحادث يوم الاحد في أول مراحل جبال الالب في سباق هذا العام وهو ما تسبب في تراجعه بالترتيب.

وسبق لالكسندر فينوكوروف الفوز في مرحلة جاب عام 2003 وكذلك الفرنسي بيريك فيدريجو في 2006 وهما مستمران حتى الان في منافسات السباق الحالي.

وتتمنى الجماهير الفرنسية انتصار احد متسابقيها في يوم العيد الوطني الفرنسي أو ما يسمى "يوم الباستيل" الذي يوافق 14 يوليو تموز.

ومنذ عام 1947 فاز 13 متسابقا فرنسيا بمرحلة يوم 14 يوليو تموز من بينهم ثلاثة في العقد الماضي هم لوران جالابير في 2001 وريشار فيرنيك عام 2003 وديفيد مونكوتي في 2005.

وانتزع اندي شليك من لوكسمبورج صدارة الترتيب العام يوم الثلاثاء متقدما بفارق 41 ثانية على الاسباني البرتو كونتادور حامل اللقب مستغلا تراجع الاسترالي كاديل ايفانز بطل العالم الذي يعاني من كسر في المرفق.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg