جميع المباريات

إعلان

مكلارين يتعهد بعدم التمييز في المعاملة بين سائقيه..

البريطانيان لويس هاميلتون (الى اليسار) وجنسون باتو

سيلفرستون (انجلترا) (رويترز) - قال مارتن ويتمارش مدير فريق مكلارين الذي ينافس في سباقات فورمولا 1 للسيارات ان الفريق يناضل لمنح سائقيه معاملة متساوية في كافة الاوقات وذلك في ظل اتهامات موجهة لفريق رد بول يوم السبت بتفضيل سائقه سيباستيان فيتل على زميله مارك ويبر.

ويضم فريق مكلارين السائقين جنسون باتون ولويس هاميلتون بطلي العالم السابقين وهي شراكة تبدو متناغمة الى حد كبير للدرجة التي دفعت كريستيان هورنر مدير فريق رد بول للقول بانها عبارة عن "حالة حب" يبدو من المؤكد ان تنتهي بذرف الدموع.

وقال ويتمارش للصحفيين عقب التجارب التأهيلية لسباق بريطانيا والتي احتل فيها هاميلتون المركز الرابع فيما جاء باتون في المركز الرابع عشر "نحاول بكل ما اوتينا من قوة منح السائقين نفس المعدات والتجهيزات في نفس الوقت. هذا شيء مهم."

ويحتل السائقان حاليا المركزين الاول والثاني في الترتيب العام بينما يأتي فيتل والاسترالي ويبر في المركزين الثالث والرابع.

واضاف البريطاني ويتمارش "نعلم ان كلا السائقين سيقومان بكل ما يلزم من جهد لتقديم اداء قوي كعادتهما دوما واذا كنا نتوقع ذلك منهما فانهما سيتوقعان منا ان نتسم بالعدل والانفتاح بقدر الامكان. هذا ما نعتزم القيام به."

وتابع "اعتقد ان تماسك وتلاحم الفريق يصل الى مستوى لا يجعلك بحاجة الى ان تعير الاهتمام لهذه النوعية من التوترات."

واثار فريق رد بول حالة من الغضب عقب حجزه للصف الاول في قائمة المنطلقين بعد احتلال فيتل المركز الاول متفوقا على ويبر صاحب المركز الثاني.

وحطم فيتل الجناح الامامي الحديث لسيارته خلال التجارب الحرة الاخيرة وقام الفريق بنقل النموذج الوحيد المتاح من هذا الجناح من سيارة ويبر ليمنحه الى زميله الالماني لخوض التجارب التأهيلية ليترك لسيارة السائق الاسترالي النسخة الاقدم من الجناح.

وقال هورنر ان ترتيب السائقين في بطولة العالم شكل عاملا رئيسيا في هذا القرار الى جانب حقيقة ان السائق الالماني ابدى تفضيلا واضحا للجناح الجديد يوم الجمعة الماضي بينما بدا ويبر أقل حماسا لاستخدامه.

وقال ويتمارش "لا يمكنني التعليق على ما حدث هناك (في رد بول) وما هي طبيعة التجهيزات التي لديهم الا ان كل ما نحاول القيام به هو ان نظل منفتحين الى اقصى حد ممكن مع سائقينا."

من الان بولدوين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg