جميع المباريات

إعلان

وسائل الاعلام الالمانية تحتفل بمسيرة منتخبها الرائعة في كأس العالم

يللاكورة

ايريك كيرشبوم

برلين 11 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - امتدحت الصحف الالمانية اليوم الاحد منتخبها الوطني لصحوته التي منحته الفوز على اوروجواي 3-2 لينتزع المركز الثالث في كأس العالم لكرة القدم مما منح البلاد جرعة من الاحساس بالفخر الوطني بشكل اعاد للاذهان ما حدث في كأس العالم التي اقيمت في المانيا عام 2006.

واشار الكثير من المعلقين والنقاد الى ان الفريق الالماني الشاب يمتلك مستقبلا مشرقا بعد ان حقق انتصارات ساحقة على انجلترا والارجنتين بفضل اداء هجومي مميز قبل ان يخسر في الدور قبل النهائي امام اسبانيا.

كما المح هؤلاء وبنوع من الرضا ان هذه هي ثاني بطولات كأس العالم على التوالي التي تنتزع فيها المانيا الميدالية " البرونزية" كما انها ثالث نسخة على التوالي تحل فيها بين الثلاثة الكبار بعد ان جاءت كوصيفة للبرازيل بطلة عام 2002.

وكتبت صحيفة بيلد ام زونتاج تقول "شكرا يا رجال فقد منحتم المانيا فرحة اخرى في كأس العالم. يا لها من كأس عالم رائعة .. لقد صاغ يواكيم لوف فريقا سحر عقول المانيا بأسرها."

وكتبت ميريام نياري تقول ان الفريق منح البلاد شيئا مميزا تمثل في شعور جديد بالفخر بسبب ما قدمته هذه المجموعة من المهاجرين. فقد اظهرت تشكيلة الفريق التي ضمت ثقافات متعددة للالمان والعالم بأسره ان المانيا باتت دولة تحتضن المهاجرين.

واضافت نياري "لقد صنعتم شيئا ساحرا في الملعب ومنحتمونا جميعا في المانيا مشاهدة ممتعة في اماكن المشاهدة العامة وامام شاشات التلفزيون في المنازل. لقد حركتم مشاعرنا وجعلتمونا نرتجف ونبتهج ونبكي."

وتابعت "الا ان كل هذا الشعور بالفرحة لم يكن بسبب (الفضائل الالمانية) المعتادة... ولكن بسبب الحشود من الجماهير الالمانية والتركية التي تعانقت بعد ان سجل مسعود اوزيل هدف الفوز امام غانا. هذا الاحساس بتعدد الثقافات سيستمر طويلا عقب كأس العالم."

ووجهت صحيفة فرانكفورتر الجماينه تسايتونج ذات التوجه المحافظ التحية للاخطبوط الشهير الذي تنبأ وبدقة بالفائز في كافة مباريات المانيا في كأس العالم حتى عند خسارتها في مباراتين.

وكتبت الصحيفة تقول "اصابت توقعات بول ذلك الاخطبوط الملهم القابع في حوض للاحياء المائية في اوبرهاوزن. للمرة السابعة على التوالي في كأس العالم اختار بول الفائز الصحيح في مباراة المانيا."

واحتشد الملايين من الجماهير في المناطق العامة لتجمع المشاهدين وبلغت المشاهدة التلفزيونية مستويات قياسية. وتخلى الالمان عن نفورهم المعتاد من التلويح بالاعلام حيث زينت الالوان الاحمر والذهبي الاحتفالات العامة عبر كافة انحاء المانيا.

وقالت صحيفة سودويتشه تسايتونج الصادرة في ميونيخ ان المانيا كانت محظوظة للفوز على اوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث امس السبت.

واضافت الصحيفة "فازت المانيا بمباراة مثيرة امام اوروجواي لتنتزع المركز الثالث. الا ان الفريق بدا قريب الشبه الى حد كبير بفريق لموسيقى الروك كان متحمسا في البداية بشكل كبير وعانى للتشبث بايقاعه في نهاية الحفل."

وتابعت "اثبت الفريق نفسه ثانية باعتباره فريقا للمستقبل.. اصبح فريقا قادرا على الفوز بالمباريات الكبيرة في الوقت الحاضر."

ا ع ل - ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات