جميع المباريات

إعلان

ويبر يتوج بسباق الجائزة الكبرى البريطاني

يللاكورة

سيلفرستون (بريطانيا)، 11 يوليو/تموز (إفي): توج الأسترالي مارك ويبر سائق فريق (ريد بول) لسباقات الفئة الأولى فورمولا1 ، اليوم الأحد بسباق الجائزة الكبرى البريطاني، الجولة العاشرة لبطولة العالم هذا العام، والمقام على حلبة سيلفرستون.

ووسع البريطاني لويس هاميلتون سائق (مكلارين مرسيدس)، الذي حل ثانيا في سباق اليوم، الفارق مع ملاحقيه في ترتيب بطولة العالم للسائقين ليحافظ على صدارة التصنيف برصيد 145 نقطة.

بينما يحتل ويبر المركز الثالث في الترتيب برصيد 128 نقطة.

وحل الألماني نيكو روزبرج (مرسيدس) في المركز الثالث في سباق اليوم ليتبعه البريطاني حامل اللقب جنسون باتون (مكلارين مرسيدس) في المركز الرابع، لكنه لا يزال يحتل المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 133 نقطة.

أما البطل السابق الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) فينتقل من سباق سيء لأسوأ، حيث حجز المركز الرابع عشر اليوم وظل خامسا في الترتيب العام برصيد 98 نقطة بعد الألماني سباستيان فيتل (ريد بول) الذي حل سابعا في السباق البريطاني.

وكان ألونسو قد تأخر مركزين بعد الانطلاق، قبل أن يعاقب بعدها لقطعه الطريق على البولندي روبرت كوبيتسا (رينو) كما ثقب أحد إطارات سيارته عند محاولته تخطي الإيطالي فيتانطونيو ليوتزي (فورس إنديا) قبل جولتين من النهاية، ليضطر للتوقف لتغيير الإطارات.

وجاء في المركز الخامس البرازيلي روبنز باريكيللو (فيراري) بينما حجز البطل العائد من الاعتزال الألماني مايكل شوماخر سائق فريق مرسيدس المركز التاسع. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg