جميع المباريات

إعلان

ويبر يشن هجوما حادا على رد بول بعد فوزه بسباق بريطانيا للسيارات

يللاكورة

سيلفرستون (انجلترا) 11 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - شن الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول هجوما ضاريا على فريقه بعد فوزه بسباق جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الاحد.

وقال ويبر عبر الاذاعة الداخلية للفريق بعدما حقق انتصاره الثالث في عشرة سباقات هذا الموسم "ليس سيئا بالنسبة للسائق الثاني في الفريق."

ووصف معلقون انتصار ويبر (33 عاما) انه مثل "انتصار الحق" بعدما اضطر السائق الاسترالي لمنح الجناح الامامي الجديد لسيارته الى زميله الالماني سيباستيان فيتل. وارتسمت ابتسامة ساخرة على وجه ويبر وقال "انه موعد مع القدر. أليس كذلك؟"

وكان ويبر يشير الى أمر بالغ الأهمية في تصريحاته إذ ان فيتل الأصغر من زميله بعشر سنوات ربما يكون الموهبة الصاعدة لكن السائق الاسترالي لن يلعب دور المساعد وما زال لديه الفرصة للفوز باللقب.

وشعر ويبر بالغضب بعدما شاهد فريقه وهو يفضل فيتل أمس السبت ثم أوضح ما كان عليه الامر اليوم.

وقال ويبر للصحفيين بعد عودته للمركز الثالث في الترتيب العام متقدما بفارق سبع نقاط على فيتل صاحب المركز الرابع "الموقف بالأمس كان فريدا من نوعه."

واضاف "بصراحة لم أكن لأوقع عقدا مرة أخرى للعام القادم اذا اعتقدت ان هذا ما ستسير عليه الأمور. لهذا السبب شعرت بالحزن أمس وكنت صريحا معكم. دعنا نرى كيف تسير الامور في المستقبل لكن سأستمر في فعل ما أفعله واتمنى ان يكون كافيا."

وانطلق ويبر وفيتل من الصف الامامي على حلبة سيلفرستون اليوم لكن السائق الاسترالي بدأ بقوة بينما واجه زميله الالماني صعوبات لينهي السباق في المركز السابع.

وردا على سؤال بشأن وجود مناقشات مع الفريق للتأكد من عدم التعامل معه كالسائق الثاني في رد بول مستقبلا في حالة تكرار مثل هذا الموقف قال ويبر "نعم."

واضاف "تعلمون اني واجهت بعض العقبات في مشواري ... كل السائقين واجهوا بعضا من هذا في فترات معينة خلال مشوارهم ...ربما واجهت أكثر قليلا من الاخرين."

وقلل كريستيان هورنر مدير رد بول من غضب ويبر قائلا للصحفيين "اذا احتاج الامر لتنقية الاجواء سيحدث هذا. لكن ويبر في المنافسات منذ مدة طويلة ويعرف كرياضي انه يجب اتخاذ قرارات صعبة في بعض الاحيان."

واضاف "مارك لم يوقع عقده كسائق ثان وهو يعلم مدى ما يفعله الفريق وحجم الفارق بين السائقين ومحاولة تحقيق المساواة. انه يعلم مدى ما يفعله الفريق لمساندته."

وتابع "زودنا ويبر بسيارة مكنته من الانطلاق الى المقدمة والفوز بسباقات والمنافسة على لقب بطولة العالم. أشك كثيرا في ان ويبر سيترك ذلك. وبالمناسبة لقد فزنا بسباق جائزة بريطانيا الكبرى. لم يكن الامر بهذا السوء."

م د ح - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg