جميع المباريات

إعلان

فيتل أول المنطلقين في سباق بريطانيا للسيارات وزميله ويبر الثاني

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل ومقتبسات)

سيلفرستون (انجلترا) 10 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتزع الالماني سيباستيان فيتل مركز أول المنطلقين في سباق جائزة بريطانيا الكبرى للسيارات ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 فيما أكمل زميله في فريق رد بول الاسترالي مارك ويبر الصف الأول للانطلاق باحتلاله المركز الثاني في التجارب التأهيلية اليوم السبت.

وتعد هذه المرة الخامسة التي يحتل فيها فيتل مركز أول المنطلقين في عشرة سباقات هذا الموسم. وكان فيتل فاز بسباق بريطانيا العام الماضي بعد انطلاقه من المركز الأول.

وقال فيتل البالغ عمره 23 عاما بعدما ضمن الانطلاق من الصدارة للمرة الثانية على التوالي "اتمنى أن أكرر ما فعلته العام الماضي."

وأضاف "انه سباق لا يقام في بلدي لكني أشعر وكأني في بيتي لأن مقر فريقي هنا.. لدينا سيارة رائعة ولذلك يجب أن يكون بوسعنا الفوز."

وقال الاسترالي ويبر "اعتقد أن الفريق سيشعر بالسعادة من نتيجة اليوم."

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري المركز الثالث في التجارب التأهيلية فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين ومتصدر بطولة العالم في المركز الرابع.

وجاء البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين وبطل العالم وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام هذا العام في المركز الرابع عشر ليواصل النحس ملازمته للسائق البريطاني على حلبة سيلفرستون.

ولم يصعد باتون على منصات التتويج في بلاده بعد نحو أكثر من عشر سنوات في هذه الرياضة وتلقت اماله في تحقيق نتيجة إيجابية ضربة بعدما قرر فريق مكلارين إجراء تغيير في السيارة خلال التجارب.

وتراجع فريق مكلارين عن استخدام موزع هواء جديد بعد التجارب الحرة الثانية وعاد للنظام القديم الذي جعله يحتل المركزين الثاني والثالث في سباق بلنسية منذ اسبوعين.

وقال باتون للصحفيين على حلبة سيلفرستون "شعرت هذا الصباح أن السيارة جيدة لكن السيارة لم يكن من السهل قيادتها بعد الظهر."

وأضاف "اعتقد أن هناك الكثير من العمل اللازم فعله لتطوير السيارة.. لم يكن من الصواب إجراء هذه التغييرات هنا."

وسينطلق الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس من المركز الخامس يليه البولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو في المركز السادس.

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز السابع وتلاه مواطنه روبنز باريكيلو سائق وليامز في المركز الثامن.

وجاء الاسباني بيدرو دي لاروسا من فريق بي.ام.دبليو ساوبر في المركز التاسع وتلاه الالماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات بسيارته مرسيدس في المركز العاشر.

أ خ ر - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg