جميع المباريات

إعلان

الاسترالي ويبر الأسرع في تجارب سباق جائزة بريطانيا الكبرى (سيارات)

يللاكورة

(لتحديث الخبر بعد التجارب الثانية)

من الان بولدوين

سيلفرستون (انجلترا) 9 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حقق الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول بداية قوية لمشواره في جائزة بريطانيا الكبرى احدى جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عندما سجل أفضل زمن في التجارب الحرة الثانية اليوم الجمعة.

وعاد ويبر الى حلبات فورمولا 1 بعد أقل من اسبوعين من افلاته بدون اذى من حادث كبير اثناء سباق جائزة اوروبا الكبرى في بلنسية في اسبانيا وسجل دقيقة واحدة و31.234 ثانية.

وكان سيباستيان فيتل زميل ويبر في رد بول والفائز بالسباق الماضي في اسبانيا هو الأسرع في التجارب الاولى التي اقيمت صباحا مسجلا دقيقة واحدة و32.280 ثانية لكنه تراجع الى المركز الثالث في تجارب بعد الظهر.

لكن ويبر عانى من متاعب في تجارب بعد الظهر عندما حدث عطل فني في سيارته مما أبقاها في المراب في اخر 15 دقيقة من التجارب.

وحقق فيراري ثاني افضل زمن في التجارب الثانية عبر سائقه بطل العالم الاسبق فرناندو الونسو بينما لم تظهر اي امارات على تحسن كبير في فريق مكلارين.

وكان البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين ومتصدر بطولة العالم جاء ثانيا في التجارب الاولى بفارق 0.334 ثانية عن فيتل لكنه تراجع الى المركز الثامن في التجارب الثانية فيما جاء بطل العالم جنسون باتون في المركز الثالث عشر.

وقال البريطاني باتون "نأمل ان نقوم بتركيب موزع الهواء الخلفي وستسير الأمور على ما يرام. لكننا نعلم اننا سوف نحتاج بعض الوقت للاعتياد على ذلك."

واضاف "لذلك سيتعين علينا بذل جهد كبير خلال الفترة المقبلة من أجل ضبط الأمور."

ويتصدر هاميلتون بطولة العالم بفارق ست نقاط عن زميله باتون قبل السباق الذي يعتبر معركة السائقين البريطانيين. ويتصدر مكلارين ترتيب الصانعين متفوقا على رد بول.

ولم يشارك البرازيلي برونو سينا في التجارب بعد أن فضل فريقه اتش. ار.تي الدفع بسائق التجارب الياباني ساكون ياماموتو الذي كان الأبطأ على الحلبة.

ولم يشارك الايطالي فيتانطونيو ليوتسي في الجولة الاولى للتجارب ليتيح الفرصة لزميله بفريق فورس انديا بول دي ريستا لقيادة السيارة أمام مشجعي وطنه. واحتل دي ريستا المركز 14.

ع ت - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg