جميع المباريات

إعلان

رأس بويول تصعد بإسبانيا إلى نهائي المونديال للمرة الأولى

يللاكورة

ديربان، 7 يوليو/تموز (إفي): سجل المدافع كارليس بويول هدفا برأسه ليقود المنتخب الإسباني للتأهل لنهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ بلاده بعد فوزه على ألمانيا في نصف نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 على ملعب موسيس مابيدا في ديربان.

وحرمت إسبانيا بهدف بويول المنتخب الألماني من الصعود للنهائي الثامن له، وكذلك من محاولة التتويج باللقب الرابع، لتصعد للمرة الأولى لها في تاريخ المونديال.

وأجرى مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي تعديلا في تشكيله فدفع بمهاجم برشلونة بدرو رودريجز بدلا من المهاجم غير الفعال فرناندو توريس، رغم إحراز الاخير لهدف الفوز في المانيا في نهائي يورو 2008 .

وعلى الجهة الاخرى دفع يواخيم لوف مدرب ألمانيا باللاعب بيوتر تروخوفسكي بدلا من توماس مولر للإيقاف.

وشهدت الدقائق الأولى التي سيطرت فيها إسبانيا على الكرة دون فعالية، نزول أحد المشجعين للملعب، لكن قوات الامن سيطرت على الموقف.

وكانت اول الهجمات الخطرة للاعب بدرو الذي مر من جهة اليسار ووصل لخط المرمى لكن الدفاع الألماني خطف منه الكرة.

وبعد مرور ست دقائق أضاعت إسبانيا أول فرصة للتقدم عبر ديفيد فيا الذي تسلم بينية خطيرة من بدرو وسددها بيمناه لكن الحارس مانويل نوير تصدى لها ببراعة لينقذ هدفا أول.

وواصلت إسبانيا الضغط فيما شهدت ألمانيا تراجعا للخلف، ومن جديد كاد إنييستا أن يسجل من هجمة مرتدة (ق10) لكن الدفاع شتت الكرة.

وسنحت لإسبانيا أول ضربة ركنية من جهة اليمين سددها تشافي إرناندث لتصل إلى أندريس لإنييستا الذي رفع كرة عرضية جميلة سددها المدافع كارليس بويول بالرأس لكنها طارت فوق العارضة (ق13).

وردت ألمانيا التي تبدو بعيدة عن مستواها المتميز بالقوة والدفاع المتين والسيطرة على خط الوسط بهجمة مرتدة بعدها بدقيقتين انتهت ركنية لعبا مسعود أوزيل، وكاد باستيان شفاينشتايجر أن يسددها في المرمى بالرأس لكن الحارس إيكر كاسياس أبعد الكرة ببراعة.

وهدد سرخيو راموس مرمى ألمانيا بتسديدة عنترية من أقصى اليمين (ق19) راحت فوق المرمى.

ورد ميروسلاف كلوزه عبر هجمة مرتدة وانطلق داخل الدفاع الاسباني لكنه اصطدم بخمسة مدافعين (ق23) ليظهر اعتماد الماكينات على المباغتة وتأمين الدفاع.

ولكسر الدفاع الالماني المتكتل سدد تشابي ألونسو كرة سريعة باتجاه المرمى (ق29) لكنها مرت على بعد ياردتين من القائم الايسر لنوير.

وسدد تروخوفسكي كرة سريعة بيساره انقذها كاسياس ببراعة وبصعوبة (ق31) في أخطر هجمة لألمانيا حتى الآن، ليرد على تسديدة ألونسو.

ومع مرور نصف ساعة من الشوط الأول تتضح السيطرة الاسبانية على الكرة ولكن لاعبيها كانوا يفقدون السيطرة بسهولة داخل الدفاع الالماني المتكتل، بينما تبدو هجمات ألمانيا القليلة أخطر وأكثر دقة.

وكسر مسعود أوزيل التسلل الاسباني (ق33) بكرة كادت تسفر عن خطورة لكنها خرجت ركنية.

وكاد أوزيل من جديد أن يمر من الدفاع الاسباني (ق38) وسط سيطرة الماكينات على مجريات اللقاء لكن الكرة انتهت بلا فرصة حقيقية.

وتعرض إنييستا لتداخل قوي من جانب جيروم بواتينج (ق41) ليعلن الحكم ضربة حرة مباشرة لاسبانيا نفذها المتخصص تشافي ارناندث لكن الدفاع أخرجها وعادا لإسبانيا التي هدأت الكرة بشكل يوضح رغبة المنتخبين في الخروج بالتعادل السلبي من الشوط الاول.

وكاد بدرو أن يسجل هدف التقدم من جديد لإسبانيا (ق44) بعدما راوغ الدفاع اكثر من مرة لكن الخرة خرجت ركنية.

وطالب أوزيل بضربة جزاء (ق45) بعدما تعرض لعرقلة داخل منطقة جزاء إسبانيا من هجمة مرتدة مررها له كلوزه.

ومع بداية الشوط الثاني بدا تقدم ألمانيا بغية إحراز هدف تقدم وهو نفس الامر للمنتخب الإسباني الذي سيصعد للنهائي الاول في حالة الفوز، وفي المقابل سيعد النهائي الثامن للماكينات.

وبعد مرور ثلاث دقائق قدم بدرو سلسلة من المراوغات الرائعة وتلاعب بدفاع المانيا ومرر الكرة في النهاية لتشابي ألونسو الذي لم يحسن تسديدها بشكل جيد.

ومن كرة جديدة خطرة للغاية مرر تشافي إرناندث كرة رائعة لتشابي ألونسو الذي سددها بقوة وإتقان هذه المرة بيسراه (ق49) كادت أن تدخل شباك نوير.

واجرى المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف تبديلا بنزول مارسيل يانسن بدلا من جيروم بواتينج لدعم مركز الظهير الايسر (ق52).

وظهر ديفيد فيا من جديد (ق54) بعدما مرر له إنييستا كرة رائعة على اليسار وسددها ببراعة لكنها مرت على الجانب الايسر للحارس نوير.

وبشكل أكثر وضوحة أكدت إسبانيا مبدأ (لا فوريا روخا) أو الثوران الأحمر، بعدما سدد بدرو (ق58) كرة لا تصد لكن نوير تمكن منها دون الامساك بها لتعود مرة أخرى لإسبانيا وجاءت الكرة لإنييستا الذي مر من اليسار امام نوير ومررها بينية لديفيد فيا الذي فشل في إيداعها في الشباك الخالية.

وخرج تروخوفسكي (ق61) ونزل بدلا منه توني كروز.

وضاعت من إسبانيا فرصة إحراز هدف مؤكد من عرضية ألونسو (ق62) وكاد سرخيو راموس ان يسجل هدف التقدم بالرأس لكن لوكاس بودولسكي كان من أخرجها.

وبدا واضحا رغبة وإصرار إسبانيا على التأهل للمرة الأولى في التاريخ للنهائي المونديالي.

وفي أخطر هجمة لألمانيا اضاع كروس هدفا محققا من تسديدة رائعة تصدى لها كاسياس ببراعة من عرضية رائعة لبودولسكي (ق69).

وبنزول توني كروس اتضحت عودة ألمانيا للسيطرة نسبيا، وكاد كلوزه ان يسدد برأسه في مرمى كاسياس من عرضية كروز نفسه من ضربة مباشرة (ق70).

وبدا واضحا استنفاد لاعبو إسبانيا لطاقتهم وفي المقابل افاقت ألمانيا التي بدأت في تشغيل ماكيناتها.

وفعلها الإسبان وتفوقوا على ألمانيا بهدف سجله المدافع كارليس بويول، الذي سدد برأسه كرة رائعة داخل مرمى ألمانيا (ق72) من ضربة ركنية نفذها المتخصص تشافي.

وانفرد ديفيد فيا بالدفاع الالماني (ق76) وكاد ينفرد تماما بالمرمى إلا ان الكرة عاندته لتفقد اسبانيا فرصة هدف ثاني.

وخرج سامي خضيرة ونزل ماريو جوميز (ق80) وفي المقابل اجرى ديل بوسكي اول تبديلاته بنزول فرناندو توريس وخروج النجم ديفيد فيا.

ومن فرصة لا تضيع انفرد بدرو تماما بالمرمى وكاد يسدد في مرمى نوير لكنه اصطدم بالمدافع أرني فريدريتش وفضل مراوغته على تمرير الكرة لفرناندو توريس غير المراقب ولكن المدافع الالماني استطاع خطف الكرة من بين قدميه (ق82).

وردت ألمانيا بضغط واضح ومن ضربة ركنية تعرض باستيان شفاينشتايجر لعرقلة على حدود منطقة الجزاء (ق84) لكن الكرة مرت بسلام لصالح إسبانيا، وقام ديل بوسكي بإخراج بدرو وإنزال ديفيد سيلفا.

وكاد توريس أن يتقدم من جديد لإسبانيا وراوغ أكثر من لاعب لكن الكرة تخرج ركنية (ق87).

ومرت الدقائق الاخيرة بفشل ألمانيا في إدراك التعادل وتتأهل إسبانيا للنهائي الذي ستلاقي فيه هولندا التي فازت الثلاثاء على أوروجواي 3-2. (إفي)

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg