جميع المباريات

إعلان

لورينزو يفوز في قطالونيا ويحكم قبضته على صدارة بطولة العالم (نارية)

يللاكورة

(لاضافة نتيجة باقي الفئات وتفاصيل ومقتبسات)

مدريد 4 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حقق الاسباني خورخي لورينزو انتصاره الثالث على التوالي ليحكم قبضته على صدارة منافسات الفئة الأولى ببطولة العالم للدراجات النارية بعد فوزه بسباق جائزة قطالونيا الكبرى اليوم الاحد.

وأنهى لورينزو متسابق ياماها السباق متقدما بنحو خمس ثوان على مواطنه وأقرب منافسيه داني بيدروسا الذي انتزع المركز الثاني بعد منافسة قوية مع الاسترالي كيسي ستونر.

ورفع لورينزو رصيده الى 165 نقطة بعد مرور سبع جولات من الموسم متقدما بفارق 52 نقطة على بيدروسا صاحب المركز الثاني في الترتيب العام.

ويأتي الايطالي اندريا دوفيزيوسو في المركز الثالث بالترتيب وله 91 نقطة بعدما احتل المركز الرابع عشر في سباق قطالونيا رغم انه كان ينافس على المركز الأول.

وتراجع ترتيب الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم الى المركز السابع في البطولة برصيد 61 نقطة بعد غيابه عن جولة اليوم بسبب اصابة بكسر في الساق.

وقال لورينزو للتلفزيون الاسباني "هذا سباق صعب للغاية والاجواء حارة جدا ومتعبة بشدة. الاطارات كانت مشكلة حقيقية."

واضاف "دوفيزيوسو كان يضغط بقوة واعتقدت ان الامر سيسير بهذه الطريقة حتى النهاية لكنه سقط مما جعل الامر أسهل."

وكان بيدروسا الأسرع اثناء الاحماء في الصباح وتقدم للصدارة عند المنعطف الأول بعدما بدأ السباق من المركز الرابع لكن مشكلة في المكابح أجبرته على الخروج من المضمار والسقوط أرضا.

واستعاد بيدروسا توازنه سريعا وعاد للمركز الثالث بعد خمس لفات رغم ابتعاده بمسافة كبيرة عن دوفيزيوسو ولورينزو اللذين كانا يتنافسان على الصدارة.

وكان دوفيزيوسو وراء لورينزو مباشرة عندما انزلقت دراجته خارج المضمار قبل 11 لفة من النهاية وهو ما جعل التركيز ينصب على صراع المركز الثاني بين بيدروسا وستونر.

وضغط ستونر متسابق دوكاتي على بيدروسا في اخر 12 لفة من السباق لكنه لم يتمكن من تجاوز منافسه الاسباني.

وجاء الفرنسي راندي دي بونيه في المركز الرابع متقدما على الاسباني الفارو باوتيستا والامريكي بن سبايز.

وشهد سباق الفئة الثانية حادثا في المنعطف الأول وفاز به الياباني يوكي تاكاهاشي بعد تعرض المتصدر اندريا ايانوني لعقوبة بسبب تجاوز المنافسين عند رفع الراية الصفراء لانتشال الحطام من أرض الحلبة وانتهى به الامر في المركز الثالث عشر.

وجاء السويسري توماس لوتي في المركز الثاني يليه الاسباني جوليان سيمون في المركز الثالث.

واحتاج الاسباني كارميلو موراليس للخضوع الى علاج طبي بعد حادث مروع على خط النهاية.

وينفرد الاسباني توني الياس الذي احتل المركز الخامس في السباق بصدارة ترتيب الفئة الثانية متقدما بفارق 17 نقطة على لوتي صاحب المركز الثاني فيما يأتي سيمون في المركز الثالث.

وفي فئة 125 سنتيمترا مكعبا أصبح الاسباني مارك ماركيز (17 عاما) أصغر متسابق يحقق اربعة انتصارات متتالية في سباقات الجائزة الكبرى ليكسر الرقم السابق المسجل باسم روسي.

وأنهى ماركيز السباق في الصدارة متقدما على البريطاني برادلي سميث والاسباني بول اسبارجارو ليصعد الى قمة الترتيب العام.

وسقط نيكولاس تيرول أرضا في اللفة الأخيرة ليترك صدارة الترتيب العام لماركيز متسابق فريق ديربي.

م د ح - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg