جميع المباريات

إعلان

نادال يسحق برديتش ويحرز لقب ويمبلدون للمرة الثانية في تاريخه (تنس)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

لندن 4 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قدم الاسباني رفائيل نادال عرضا مبهرا من الضربات القوية والسرعة ليحرز لقب بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه 6-3 و7-5 و6-4 على التشيكي توماس برديتش في المباراة النهائية اليوم الاحد.

وخسر نادال اللاعب الأول عالميا نهائي ويمبلدون في 2007 ثم فاز باللقب عام 2008 لكنه لم يتمكن من الدفاع عن لقبه الموسم الماضي بسبب اصابة في الركبة.

وأبطل نادال مفعول أقوى أسلحة برديتش الذي يبلغ طول قامته 1.95 متر ليرفع رصيده الى ثمانية القاب في البطولات الاربع الكبرى ويعزز موقعه في صدارة التصنيف العالمي.

وهذه هي المرة الثانية في ثلاث سنوات التي يجمع فيها نادال بين لقبي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة في نفس العام.

وحسم نادال اللقاء لصالحه بعد ساعتين و13 دقيقة من اللعب بعدما سدد ضربة امامية قوية بعيدا عن متناول برديتش في أول فرصة له للفوز بالمباراة.

واحتفل نادال بالفوز عندما سقط على ظهره في أرض الملعب وهو يضع وجهه بين يديه قبل ان يعانق برديتش عند الشبكة ثم أشار بقبضة يده الى عائله واصدقائه في المدرجات.

وقال نادال في مقابلة داخل الملعب "هذا أكثر من حلم بالنسبة لي وخوض هذه المباراة النهائية هو حلم دائم."

واضاف "حصولي على هذا اللقب أمر رائع. لقد قدم برديتش موسما رائعا وانا اسف بالنسبة لما حدث اليوم لكن اتمنى له حظا طيبا في باقي الموسم."

ومنذ لحظة نزوله الى أرض الملعب بدا انه لا شيء يحول بين نادال (24 عاما) وهدفه.

وحافظ اللاعبان على ضربة ارسالهما في البداية ولم يهتز تركيز نادال رغم صيحة احد المشجعين قائلا "أحبك يا رفائيل."

ورفع نادال من ايقاع لعبه في الشوط السابع عندما خذل الارسال الاول للاعب التشيكي صاحبه.

وأشعل نادال حماس الجماهير عندما سدد ضربة امامية قوية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب ليحصل على ثلاث فرص لكسر ارسال برديتش.

ورد نادال الكرة بضربة خلفية متقنة ليكسر ارسال اللاعب التشيكي الذي أرسل ضربة امامية خاطئة.

وكان برديتش أستغل ضرباته الامامية القوية ليطيح بالسويسري روجيه فيدرر حامل اللقب وبطل ويمبلدون ست مرات سابقة والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث في طريقه نحو النهائي لكنه لم يتمكن من التصدي لنادال.

وفاز نادال بالشوط التالي دون ان يفقد اي نقطة والارسال بحوزته ليتقدم 5-3 ثم كسر ارسال منافسه في الشوط التاسع ليحسم المجموعة الافتتاحية لصالحه 6-3 بعد 34 دقيقة من اللعب عندما اعاد برديتش الكرة في الشبكة.

ورغم تفوقه في الضربات الامامية خلال مشواره في البطولة حتى الان لكن برديتش المصنف الثاني عشر اصطدم بالسرعة الكبيرة لنادال الذي استغل كل فرصة أتيحت له في اللقاء.

وتفادى نادال ثلاث نقاط لكسر ارساله في الشوط الافتتاحي للمجموعة الثانية بعدما تسبب الرياح القوية في متاعب للاعبين.

ورغم انه حاول تقديم أفضل ما عنده الا ان برديتش لم يتمكن من الضغط بقوة على ارسال نادال الذي رد الضربات الامامية القوية لمنافسه التشيكي.

وأتيحت ثلاث فرص لنادال لكسر ارسال منافسه في الشوط الثاني عشر من المجموعة الثانية بعدما ارتكب برديتش سلسلة من الاخطاء المباشرة ثم سدد اللاعب التشيكي ضربة امامية خاطئة منحت المصنف الأول عالميا التقدم بمجموعتين متتاليتين.

واعتمد برديتش على مزيج من الضربات المتنوعة والهجوم على الشبكة من أجل الضغط على نادال الذي لم يمنح اي فرصة لمنافسه التشيكي رغم هذا.

وأنقذ نادال نقطة لكسر ارساله في الشوط الافتتاحي بالمجموعة الثالثة ثم حافظ اللاعبان على ارسالهما حتى فقد برديتش ارساله في الشوط العاشر.

وضغط نادال في الشوط الأخير بقوة وتقدم 30-صفر بفضل ضرباته الامامية القوية قبل ان يتعادل برديتش لكن اللاعب الاسباني حسم اللقاء لصالحه في أول فرصة له للفوز بالمباراة.

وقال برديتش الذي كان يخوض أول مباراة نهائية له في البطولات الاربع الكبرى "كانت بطولة رائعة بالنسبة لي لكن نادال كان قويا للغاية اليوم وأظهر في اخر شهرين انه البطل واستحق الفوز اليوم."

م د ح - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg