جميع المباريات

إعلان

نادال يهزم بيرديتش ويحرز لقب بطولة ويمبلدون للتنس

يللاكورة

لندن، 4 يوليو/تموز (إفي): أحرز المصنف الأول عالميا الإسباني رافائيل نادال اليوم الأحد لقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس "جراند سلام"، بعد فوزه السهل على منافسه التشيكي توماس بيرديتش المصنف الثالث عشر عالميا في المباراة النهائية 6-3 و7-5 و6-4.

وتعد هذه المرة الثانية التي يحرز فيها نادال لقب البطولة البريطانية المرموقة بعد عام 2008 ، كما أنه اللقب الثامن له في عالم الجراند سلام.

واعتبر اللاعب الإسباني أن الفوز بالبطولة الأهم في عالم اللعبة البيضاء للمرة الثانية في تاريخه "يفوق الحلم" بالنسبة له، ولاسيما بعد "العام الصعب" الذي مر عليه في 2009.

وأعرب عن سعادته "بعد أن أصبحت هذه الكأس بين يدي"، في إشارة إلى اللحظات الصعبة في مشواره بسبب الإصابات التي غيبته عن نسخة هذه البطولة العام الماضي.

وأشاد نادال بمنافسه في مباراة اليوم حيث قال إنه "يقدم موسما رائعا"، وتمنى له "كل التوفيق" فيما تبقى من العام.

كما أهدى بضع كلمات للبريطاني آندي موراي الذي ودع البطولة على يديه في الدور نصف النهائي: "آندي يلعب بشكل ممتاز، ويتمتع بالفرصة لإحراز اللقب هنا في السنوات المقبلة".

وأعرب نادال (24 عاما) عن امتنانه لأسرته وللدعم الذي قدمته له الجماهير على مدار أسبوعين، وكان في مقدمتهم اليوم صديقته جيسيكا بيريللو وعمه ومدربه توني نادال. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات