جميع المباريات

إعلان

اوروجواي تحتفي بيدي المهاجم سواريز (قدم)

يللاكورة

مونتيفيديو 3 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - احتفت وسائل اعلام اوروجواي "بيدي لويس سواريز" اليوم السبت بعدما استخدم المهاجم يديه لمنع الكرة من دخول مرماه في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده بركلات الترجيح على غانا في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأبرزت أغلب الصحف لمسة يد سواريز على خط المرمى والتي حرمت غانا من الفوز في اللحظات الاخيرة من الوقت الاضافي والتأهل لقبل النهائي في كأس العالم بجنوب افريقيا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لغانا لكن اسامواه جيان سدد الكرة في العارضة لينتهي الوقتان الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل 1-1 قبل أن تفوز اوروجواي 4-2 بركلات الترجيح وتصل الى قبل نهائي كأس العالم للمرة الأولى في 40 عاما.

وخرج عشرات الالاف من مشجعي اوروجواي وهم يحملون اعلام بلادهم الى شوارع العاصمة مونتيفيديو بعد مباراة أمس الجمعة كما كانت الاجواء احتفالية في وسائل الاعلام وكتبت صحيفة ايل باييس "تحيا يد لويس سواريز."

واضافت الصحيفة "وضع سواريز اسمه في سجلات التاريخ وبطريقة غير متوقعة على الاطلاق وليس عن طريق تقديم مباراة كبيرة أو تسجيل هدف رائع بل بمخالفة استحقت بطاقة حمراء."

وقال صحيفة لا ريبوبليكا وهي تقارن ما حدث بهدف الارجنتيني دييجو مارادونا بيده في مرمى انجلترا في كأس العالم عام 1986 "لا يمكن للمرء أن يطلب اثارة أكثر مما حدث لكن يد الله تسببت في طرد سواريز."

وسيغيب سواريز عن مباراة اوروجواي أمام هولندا في قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل بعد طرده أمس الجمعة في لقاء غانا.

وقالت صحيفة التيماس نوتيسياس بعدما أفردت عدة صفحات لتغطية المباراة والاحتفالات "لم توجد معجزات كثيرة ممكنة.. لكنها حدثت."

وتملك اوروجواي تاريخا عريقا في كرة القدم بعد فوزها بكأس العالم مرتين عامي 1930 و1950 لكنها توارت في ظل جارتيها البرازيل والارجنتين بامريكا الجنوبية خلال السنوات الاخيرة.

وقالت اولجا رودريجيز (60 عاما) وهي امراة متقاعدة في رسالة للاعبي منتخب اوروجواي وهي تغالب دموعها "أشكركم على منح السعادة للبلاد بأكملها."

م د ح - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg