جميع المباريات

إعلان

بطولة ويمبلدون: نادال يقابل برديتش في النهائي ويطيل الانتظار البريطاني

التشيكي توماس برديتش في بطولة ويمبلدون في 2  تموز/

لندن (ا ف ب) - تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على البريطاني اندي موراي الرابع 6-4 و7-6 (8-6) و6-4 في نصف النهائي الجمعة.

ويلعب نادال، بطل 2008، في النهائي الاحد مع التشيكي توماس برديتش الثاني عشر الذي اقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 6-3 و7-6 (11-9) و6-3.

وبلغ نادال النهائي في ويمبلدون للمرة الرابعة على التوالي وتوج مرة واحدة قبل عامين لكنه لم يستطع الدفاع عن لقبه العام الماضي بسبب الاصابة التي ارغمته على الابتعاد فترة طويلة اجرى خلالها عمليتين في الركبة.

ويطمح نادال (23 عاما) الى استعادة اللقب والى تحقيق ما استطاع تحقيقه عام 2008 عندما احرز اللقب على رمال رولان غاروس وعلى اعشاب ويمبلدون، وكمما فعل من بعده غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر في العام التالي والذي خرج من ربع نهائي النسخة الحالية.

وثأر نادال لخسارته في المواجهتين السابقتين مع موراي في البطولات الكبرى، وهزمه في عقر داره وحرمه بالتالي من ان يكون اول بريطاني يعتلي منصة التتويج منذ 74 عاما بعد فريد بيري عام 1936.

ومنذ البداية، لم يمنح نادال منافسه اي فرصة للتحكم بمجريات المباراة وقطع عليه الطريق عند نصف النهائي للمرة الثانية واطال الانتظار البريطاني بعد ان عزز موراي الامل على ضوء نتائجه الكبيرة في الادوار الاولى وترنح الاسباني فيها، خصوصا انه اصبح الاوفر حظا بعد خروج حامل اللقب السويسري.

لكن نادال الذي لا يعتبر اختصاصيا على الملاعب العشبية، جعل خصمه، من خلال انقضاضه القوي وتقدمه الى الشبكة، حائرا ومترددا في صد الكرات، الامر الذي لا يساعد كثيرا من يستسلم له خصوصا على هذه الارضية السريعة جدا.

وقال نادال "انه لاعب ممتاز ويستحق ان يفوز ببطولة كبرى. انا متأكد ان ذلك سيحصل يوما ما"، ورد موراي "لا اعتقد باني لعبت مباراة سيئة، لكنه (نادال) لعب بشكل جيد جدا وكان ممتازا في كل شيء".

وتبدو كفة نادال الذي عبر عن فرحته بالفوز قائلا "4 نهائيات هنا، هذا اكثر مما استطيع تخيله"، راجحة لتحقيق هذا الطموح خصوصا انه تغلب على التشيكي في المواجهات الست الاخيرة التي جمعت بينهما، وهو الان في قمة مستواه رغم بدايته الصعبة في البطولة الحالية.

وسبق ان التقى اللاعبات 10 مرات فاز نادال في 7 منها وخسر ثلاثا امام التشيكي (24 عاما) الذي الى المباراة النهائية لاحدى البطولات الكبرى الاربع للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية بعد ان جرد فيدرر من اللقب بفوزه عليه في الدور السابق.

ويؤكد فوز التشيكي اليوم على ديوكوفيتش ان تفوقه على فيدرر في ربع النهائي لم يكن مجرد صدفة او ضربة حظ، وهو يدين بذلك الى قوة ضرباته اليمينية وارسالاته العالية والقوية بسبب طول قامته (96ر1 م).

وبات برديتش اول تشيكي يخوض نهائي بطولة ويمبلدون منذ 23 عاما بعد ايفان ليندل.

وبدأ تفوق برديتش على منافسه يتوضح في الشوط السادس من المجموعة الاولى عندما كسر ارسال الصربي وانهاها 6-3، قبل ان تزداد المواجهة شراسة في المجموعة الثانية التي انتهت بشوط فاصل.

وسنحت الفرصة لديوكفويتش لاحداث تحول في المباراة عندما عاد من بعيد في الشوط الفاصل بعد ان كان متخلفا 2-6 واستطاع ادراك التعادل 6-6، لكنه لم يلتقط الفرصة وخسر في النهاية 9-11.

ولم يصمد ديوكويفتش، بطل استراليا 2008، في المجموعة الثالثة وخسر ارساله مرة جديدة فخسرها كما الاولى 3-6 والمباراة، وفشل بالتالي للمرة الثانية في تخطي نصف النهائي بعد ان انسحب في المرة الاولى امام نادال عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg