جميع المباريات

إعلان

سيرينا تتحسب للقاء زفوناريفا المتألقة في نهائي ويمبلدون

يللاكورة

من اليسون وايلدي

لندن 3 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ربما كانت سيرينا وليامز تفضل ان تواجه لاعبة تعرفها جيدا في نهائي فردي السيدات ببطولة ويمبلدون للتنس الا ان شقيقتها فينوس ودعت البطولة وباتت المدافعة عن اللقب على دراية كاملة بان افضل اداء لديها هو السبيل الوحيد امامها لاتقاء شرور مواجهة الذكية فيرا زفوناريفا.

ورغم رحيل فينوس عن البطولة في دور الثمانية لتضيع معها امكانية اقامة خامس نهائي عائلي بين الشقيقتين الامريكيتين الا ان سيرينا لم تبدو في خطر على الاطلاق حيث شقت طريقها بقوة عبر البطولة لتحجز مكانها للمرة السادسة في المباراة النهائية التي ستقام اليوم السبت.

وقالت وليامز للصحفيين "اشعر بانه كان من الافضل بالنسبة لي الى حد ما ان اواجهها (فينوس) لانني كنت اعرف على الاقل ان واحدة منا ستفوز بشيء وستعود به الى المنزل. الا ان الفرصة باتت الان متعادلة."

ولكن ورغم تشوقها لانتصار عائلة وليامز فان سيرينا تدرك جيدا حجم التحدي الذي تمثله الروسية زفوناريفا المصنفة 21 على العالم وهي ثاني اقل اللاعبات تصنيفا التي تظهر في نهائي فردي السيدات في البطولة المقامة بنادي عموم انجلترا.

وقالت سيرينا التي نالت 12 لقبا على صعيد البطولات الاربع الكبرى "لا اعتقد انها تقوم بأي شيء خاطيء. اعتقد ان افضل طريقة لتوصيف طريقة لعبها هي انها تقوم بكل شيء على نحو جيد للغاية."

واضافت "من الصعب ان تواجه لاعبة لا تمتلك اي نقطة ضعف واجمل ما يميزها هي القوة بدءا من ضرباتها الامامية مرورا بضرباتها الخلفية وانتهاء بتحركاتها."

وفي بطولة حفلت بالمفاجأت وتضمنت خروج السويسري روجيه فيدرر بطل فردي الرجال من البطولة مبكرا فان وليامز المصنفة الاولى على العالم التزمت بالنص على الاقل وشقت طريقها عبر البطولة دون ان تخسر اي مجموعة وسددت 80 ضربة ارسال ساحق خلال مشوارها.

ومع ذلك فان زفوناريفا قدمت افضل ما لديها خلال البطولة بالفوز على الشقيقتين وليامز في طريقها الى نهائي زوجي السيدات برفقة زميلتها ايلينا فيسنينا.

وقالت سيرينا "كنا نريد الفوز بالزوجي الا ان هذا لا يمثل نهاية العالم. الامر يتمثل في اننا خسرنا ويتبقى الان كيفية تعاملنا مع الامر."

وتمتلك سيرينا سجلا يضم خمسة انتصارات مقابل هزيمة واحدة على مدار المواجهات السابقة التي جمعتها بزفوناريفا وهي تبدو المرشحة الاوفر حظا لاحراز لقبها الرابع في البطولة. ويمثل هذا جانبا واحدا من الامر وتبدو طالبة الاقتصاد البالغة من العمر 25 عاما والقادمة من موسكو على استعداد لتجاهله.

وقالت زفوناريفا التي ستخوض اول نهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى في تاريخها "ادرك انني اذا تمكنت من تقديم افضل اداء لدي فانه سيكون بوسعي ان اتغلب على اية منافسة تقف في مواجهتي على الجانب الاخر من الملعب. هذا ما ساحاول القيام به اليوم (السبت). لا انظر الى اية مراهنات او مقارنات. هذا لا يهمني."

وشددت اللاعبة الروسية على ان الارسال القوي لسيرينا يمثل العقبة الرئيسية في طريق فوزها بالمباراة.

وقالت "انها مزية كبيرة للغاية خاصة هنا على الملاعب العشبية. الا انني اعتقد انه اذا احسنت تقدير الوقت للتعامل مع الموقف فان بامكانك اعادة الكرة."

واضافت اللاعبة التي بلغت الدور قبل النهائي لبطولة استراليا المفتوحة عام 2009 "ستكون هناك لحظات لن تتمكن فيها من اقتناص الارسال الاول. لم ارى اي لاعب او لاعبة ينتزعون ارسالاتهم الاولى بنسبة 100 في المئة. لذا فان عليك ان تنتهز الفرص التي ستتاح لك."

وتابعت "اتذكر انني قدمت اداء جيدا للغاية امامها في سينسناتي في عام 2006 وتمكنت من الفوز عليها. لقد كانت لاعبة صعبة للغاية الا انني اعتقد انني تمكنت من تقديم الاداء المناسب امامها. لذا فان علي ان احاول القيام بالامر نفسه ثانية."

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg