جميع المباريات

إعلان

مسيرة غانا الرائعة في كأس العالم تنتهي بركلات الترجيح المؤلمة (قدم)

يللاكورة

من كواسي كبودو

اكرا 3 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - توقفت اصوات ابواق الفوفوزيلا على نحو مفاجيء في وسط العاصمة الغانية اكرا امس الجمعة بعد ان وضعت غانا نهاية قاسية للاحتفال بمسيرة منتخب البلاد في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بهزيمتها بركلات الترجيح امام اوروجواي في دور الثمانية للبطولة عقب اضاعتها ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم الفوز لصالحها.

وتساءلت جانيت اكوشيكا (32 عاما) بعد ان ادارت ظهرها لشاشة تلفزيون عملاقة كانت تتابع من خلالها وهي ومئات من المتفرجين مباراة منتتخب النجوم السوداء الذي كان يمثل اخر أمل للقارة الافريقية في اول بطولة لكأس العالم تستضيفها القارة السمراء "لماذا...لماذا؟"

واضافت متحدثة عن ركلة الجزاء التي اضاعها اسامواه جيان لاعب منتخب غانا في الثواني الاخيرة من الوقت الاضافي والتي كانت كفيلة بمنح غانا مكانا في الدور قبل النهائي في انجاز غير مسبوق على صعيد منتخبات القارة الافريقية "انه امر مؤلم ومدمر للغاية. لقد كنا قريبين من الفوز الا اننا حرمنا انفسنا من الانتصار."

وقال كوفي ابواجي الذي بدت عليه علامات الالم والحسرة وهو يخلع عصابة رأس تحمل الوان العلم الغاني في حانة "اه يا اسامواه جيان ... يا اسامواه جيان" ملقيا باللائمة على جيان في اضاعة ركلة الجزاء التي اصطدمت بالعارضة ودفعت المباراة التي اقيمت في جوهانسبرج نحو ركلات الترجيح.

وبلغ عبء التوقعات على غانا مستوى غير مسبوق هذا الاسبوع مع احتشاد الافارقة من كافة دول وانحاء القارة خلف الفريق الغاني عقب فوزه في الدور الثاني على الولايات المتحدة 2-1 في الاسبوع الماضي.

ووصف الرئيس الغاني السابق جون كوفور مباراة منتخب بلاده امام اوروجواي بانها "مباراة الاقدار" متوقعا فوز غانا مما سيدشن افريقيا كقوة عالمية على صعيد كرة القدم.

ورصدت مكافأة للمنتخب الغاني تبلغ 50 الف دولار للفوز بمباراة امس الجمعة وهو ما يزيد بنحو 100 مرة عن متوسط دخل الفرد في تلك الدولة الواقعة في غرب القارة الافريقية والتي تعتمد على المساعدات.

الا ان الفوز لم يتحقق على الرغم من الصلوات الكنسية الخاصة التي اقيمت طلبا للدعم والمدد الالهي قبل خوض المباراة.

وعلى الرغم من ان اجواء الاحتفال التي عمت البلاد الاسبوع الماضي قد خفتت فان بعض الغانيين قللوا من اهمية الهزيمة.

وقال جونسون اجبادي (45 عاما) والذي يدير شركة لخدمات تأجير السيارات وهو ينفث دخان سيجارته "لقد اقلعت عن التدخين... هذه اخر سيجارة سادخنها عقب 25 عاما وهذا تقديرا مني لابطالنا الشجعان."

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg